المنوعات

آن هاثاواي سفيرة للنوايا الحسنة

الممثلة آن هاثاواي

16.06.2016 | 10:34

اختارت الأمم المتحدة يوم الأربعاء، الممثلة آن هاثاواي الحائزة على جائزة الأوسكار سفيرة للنوايا الحسنة بهيئة الأمم المتحدة للمرأة في دور سيركز على التعامل مع العبء الجائر الذي تتحمله الأم التي تعتني بأطفالها في المنزل.

ونقلت وكالة (رويترز)  عن الهيئة أن نساء العالم يواجهن ما أطلقت عليها اسم "عقوبة الأمومة" وهو ما يعني أنهن حين ينجبن أطفالا يضطررن لفقد رواتبهن وفرصهن في العمل وتروج الهيئة للمساواة بين الجنسين وتمكين المرأة اقتصاديا.

 

ومن جهتها, قالت المديرة التنفيذية لهيئة الأمم المتحدة للمرأة فومزيلي ملامبو نجكوكا إن المنظمة الدولية تسعى إلى جعل تربية الأطفال مسؤولية متساوية بين الآباء والأمهات.

 

وأضافت المديرة التنفيذية "الأفكار النمطية التي تجعل من الصعب على الآباء استقطاع أوقات من العمل لرعاية الطفل هي مخلفات عفا عليها الزمن من نموذج ‘عائل الأسرة‘ وليس لها مكان في قوة العمل المختلطة اليوم."

 

وتابعت ملامبونجكوكا أن "هاثاواي ستروج لسياسات منها توفير سبل رعاية الأطفال ومنح الأبوين أجازة لرعاية الطفل".

 

وفازت هاثاواي بجائزة الأوسكار عام 2013 عن دورها في "البؤساء" ولها باع طويل في الدفاع عن حقوق المرأة.

 

وجاكلين آن هاثاواي مواليد 1982م, هي ممثلة أمريكية, ظهرت لأول مره عام 1999م في المسلسل التلفزيوني جيت ريل وفي عام 2008م نالت اشادة من النقاد على نطاق واسع لدورها في فيلم (ريتشل تتزوج)، والتي نالت عنه العديد من الجوائز، في 2011م شاركت في أفلام حققت نجاحاً كبيراً في صناديق التذاكر مثل عيد الحب .

 

سيريانيوز

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.