الاخبار السياسية

ميدفيدف يحذر من اندلاع "حرب عالمية" في حال حدوث تدخل بري في سورية

11.02.2016 | 21:23

حذر رئيس الوزراء الروسي ديميتري ميدفيدف, من نشوب "حرب عالمية" في حال حدوث تدخل بري أجنبي في سوريا, وفشل الدول في التفاوض بشأن البلاد, في وقت تواجه روسيا ضغوطات دولية من اجل وقف قصفها الجوي على ريف حلب.


ونقلت صحيفة (هندلزبلات) الألمانية, عن ميدفيدف قوله ان "الامريكيين وشركاؤنا العرب يجب أن يفكروا مليا... هل يريدون حربا دائمة؟" .. سيكون من المستحيل كسب حرب كهذه بسرعة لاسيما في العالم العربي حيث يقاتل الجميع ضد الجميع."


وشدد ميدفيدف على "قيام جميع الاطراف بالجلوس الى طاولة الحوار, بدلا من إطلاق حرب عالمية جديدة".

وياتي ذلك بعد ساعات من اعلان المندوب الروسي الدائم لدى الأمم المتحدة فيتالي تشوركين أن  إرسال قوات سعودية أو تركية إلى سوريا سيعتبر بـ"مثابة عدوان"


وتواجه روسيا ضغوطا من قبل  اطياف من المعارضة السورية وعدد من الدول الغربية من اجل وقف قصفها الجوي على ريف حلب, في وقت تسعى لتقديم مقترحات حول وقف محتمل لإطلاق النار في سوريا.


وتأجلت مباحثات جنيف التي يرعاها مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة إلى سوريا، ستيفان دي مستورا، بين المعارضة والنظام السوريين، بشكل مؤقت، مطلع الشهر الحالي, على أن تستأنف يوم 25 من الشهر الجاري ، بسبب تصاعد أعمال العنف داخل البلاد، وخاصة مع تقدم القوات النظامية بريف حلب الشمالي بتغطية جوية روسية، مع نزوح عشرات الالاف إلى الحدود التركية.


سيريانيوز
 

فنانة سورية تتهم زملائها بالوسط الفني بـ "التكبر"

انتقدت الفنانة السورية ميرنا شلفون بعض زملائها في الوسط الفني بسبب تجاهلهم الرد عليها بشكل لبق عبر خاصية الرسائل على مواقع التواصل الاجتماعي مبدية استيائها من ذلك وواصفة إياهم بالمتكبرين ويعيشون جنون الشهرة.