علوم وتكنولوجيا

"غوغل" تطرح ميزة تعتيم الصور الصريحة افتراضياً في نتائج البحث

09.02.2023 | 20:55

طرحت شركة "غوغل" ميزة أمان جديدة عبر الإنترنت، تسمى "ميزة التعتيم"؛ لمساعدة المستخدمين على تجنب رؤية الصور العنيفة أو الإباحية عن غير قصد أثناء استخدام محرك البحث الخاص بها. 

وأعلنت الشركة وفقاً لما أورده موقع "ذا فيرج" التقني عن تلك الميزة كجزء من حدث "يوم الإنترنت الأكثر أماناً" للشركة، وسيؤدي الإعداد الافتراضي الجديد الذي تم تمكينه للجميع تلقائياً إلى تعتيم الصور الصريحة التي تظهر في نتائج البحث.

وأكدت غوغل أنه إذا رغب المستخدمون في ذلك، سيتمكن المستخدمون الذين سجلوا الدخول والذين تزيد أعمارهم على 18 عاماً من تعطيل "إعداد التعتيم" تماماً بعد إطلاقه في الأشهر المقبلة.

ويعد "البحث الآمن" الخيار الافتراضي بالفعل للمستخدمين الذين سجلوا الدخول والذين تقل أعمارهم عن 18 عاماً.

ويمكنك تعديل مرشح "البحث الآمن" الخاص بك باتباع تعليمات غوغل، ولكن سيتعين عليك الانتظار بعض الوقت قبل طرح خيار الضبابية.  

وتساعد تلك الميزة في تصفية المحتوى الصريح، مثل المواد الإباحية والعنف والدماء، عند استخدام غوغل للبحث عن الصور ومقاطع الفيديو ومواقع الويب.  

وعند إطلاق "ميزة التعتيم"، ستظهر كعنصر جديد داخل قائمة "البحث الآمن"، جنباً إلى جنب مع خيار تعطيل هذه الميزة تماماً، وخيار مرشح لإخفاء النص والروابط الصريحة بالإضافة إلى ذلك.

ويوفر تعطيل ميزة "البحث الآمن" بالكامل النتائج الأكثر صلة دون إخفاء أي محتوى.

ويمكنك تعديل مرشح "البحث الآمن" الخاص بك باتباع تعليمات غوغل، ولكن سيتعين عليك الانتظار بعض الوقت قبل طرح خيار الضبابية.

سيريانيوز 


TAG: غوغل

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.