أخبار العالم

أحد المطلوبين بهجمات باريس في قبضة الشرطة البلجيكية

على محمد أبريني احد المطلوبين في هجمات باريس

08.04.2016 | 20:09

أعلنت الشرطة البلجيكية, يوم الجمعة, عن اعتقال على محمد أبريني, أحد المشتبه بهم الرئيسيين, في هجمات العامصة الفرنسية باريس في شهر تشرين الثاني الماضي التي قتل فيها 130 شخصا.

ونقلت وكالة الانباء الفرنسية (ا ف ب) عن مصدر في الشرطة البلجيكية, لم تسمه, قوله, انه تم "توقيف المطلوب في هجمات باريس محمد أبريني".

ونقلت وسائل إعلام بلجيكية عن مصادر قولها إنه "من المرجح أن ابريني هو الرجل الذي شوهد على كاميرات المراقبة قبل التفجير في صالة المغادرة في مطار بروكسل".

ووردت تقارير ان أبريني ظهر في فيديو المراقبة لمحطة وقود السيارات بشمال فرنسا، صور في 11 من تشرين الثاني ، أي يومين قبل الاعتداءات ، برفقة المطلوب منذ بدء التحقيقات صلاح عبد السلام .

وكانت الشرطة البلجيكية أصدرت في 25 تشرين الثاني مذكرة توقيف دولية بحق أبريني مرفوقة بصورة شخصية له، ودعت كل من يملك معلومات عنه أن يتصل بالشرطة لإخبارها.

وجاءت عملية القاء القبض على ابريني بعد نحو شهر من اعتقال  صلاح عبد السلام، أحد المشتبه بهم الرئيسيين في هجمات باريس, بعد اصابته في المداهمة, التي نفذتها الشرطة في العاصمة بروكسل.

ووجهت الاتهامات إلى 11 شخصاً في بلجيكا بالتورط في هجمات باريس وسان دوني, وأظهرت التحقيقات أن التحضير لهذه الهجمات تم في قسم كبير منه من بروكسل.   

سيريانيوز