الأخبار المحلية

مشاريع لتطوير النقل الجوي.. شراء طائرات إضافية وتوسيع المطارات

04.02.2019 | 18:31

كشفت مصادر في وزارة النقل أن الوزارة وضعت إستراتيجية جديدة ، تتضمن تسعة مشروعات لتطوير النقل الجوي وشراء طائرات بتمويل ذاتي خلال العام الجاري 2019.

ونقلت صحيفة "تشرين" الحكومية، عن مصادر في وزارة النقل أن الهدف من الاستراتيجية "استقطاب أكبر عدد من الرحلات الجوية والسياحية الداخلية والدولية وذلك من خلال زيادة عدد الطائرات في أسطول النقل الجوي واستبدال طائرته القديمة، وذلك استناداً إلى المشروعات التسعة ".

وكشفت المصادر عن " شراء طائرات إضافية وتطوير النقل الجوي إلى خمس طائرات, وقريباً سيتم شراء طائرة إضافية بتمويل ذاتي من مؤسسة الطيران العربية السورية".


تابعونا عبر حساباتنا على شبكات التواصل : تيليغرام  ، فيسبوك ، تويتر.


كما تنص الاستراتيجية على "العمل لزيادة عدد المطارات وتوسيعها ورفع مستوى الخدمات المقدمة مع الحفاظ على السلامة والأمان, وذلك من خلال دراسة إنشاء مطار جديد أو توسيع المطار الحالي بما يلبي كل متطلبات المطارات العالمية ويستوعب حوالي 25 مليون مسافر سنوياً.

وسبق ان اعلنت وزارة النقل انها تدرس عرض تلقته من قبل مستثمرين روس، تتضمن توسيع مطار دمشق الدولي، ليصل إلى استيعاب 25 مليون راكب.

وسبق أن أبدت عدة شركات طيران نيتها استئناف رحلاتها مجدداً إلى سوريا ، حيث تلقت وزارة النقل أكثر من 12 طلباً لشركات طيران أوروبية و عربية بهدف استعادة رحلاتها المتوقفة إلى دمشق .

 

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -