الأخبار المحلية

زيادة حمولات السيارات الشاحنة الناقلة للقمح والشعير بنسبة 25 %

15.05.2023 | 19:58

وافق رئيس مجلس الوزراء المهندس حسين عرنوس على توصية اللجنة الاقتصادية المتضمنة استثناء السيارات الشاحنة الكبيرة والصغيرة العامة والخاصة الناقلة لمادتي القمح والشعير في كافة المحافظات من مضمون تعميم رئاسة مجلس الوزراء حول التقيد بالحمولات المحورية، وذلك بزيادة الحمولات بنسبة 25% كحد أقصى.

وبحسب بيان صادر عن رئاسة مجلس الوزراء، وافق المجلس على توصية اللجنة الاقتصادية المتضمنة المصادقة على العقد المبرم بين المؤسسة العامة لمياه الشرب والصرف الصحي بالحسكة ومؤسسة الإسكان العسكرية (فرع المنطقة الشرقية) لتنفيذ بناء خزان أرضي سعة 2500 م3 في مشروع نفاشة بمحافظة الحسكة لتحسين ضخ المياه للتجمعات المستهدفة وعددها /44/ تجمعاً وعدد السكان بحدود 12000 نسمة.

ووفقاً للبيان، وافق رئيس مجلس الوزراء على توصية اللجنة الاقتصادية المتضمنة رفع نسبة التكليف بالعمل الإضافي إلى 100% للعاملين في مراكز شراء الشعير والأقماح والتسويق خلال الفترة الممتدة من 1/6/2023 ولغاية 31/8/2023.

وتأتي الموافقة على رفع نسبة التكليف بالعمل الإضافي نظراً لحجم العمل الكبير الملقى على عاتق العاملين في مراكز استلام الموسم وتسويقه، ولتمكين الجهات العامة العاملة في هذا المجال من العمل على مدار الساعة وفي أيام العطل والأعياد الرسمية لاستلام كافة كميات الشعير والأقماح الموردة لمراكزها دون أي تأخير، بحسب البيان.

سيريانيوز 


TAG: