الأخبار المحلية

ليصل عددهم الى 10 قتلى.. وزارة الدفاع الروسية تعلن عن مقتل جندي روسي في حلب

23.07.2016 | 17:34

قالت وزارة الدفاع الروسية يوم الجمعة، أن جنديا روسيا لقي حتفه في حلب أثناء مرافقة قافلة سيارات تابعة لمركز المصالحة بين الأطراف السورية, ليصل عدد الجنود الروس الذين قتلوا منذ اعلان روسيا تدخلها عسكريا في سورية في 30 ايلول الماضي الى 10 قتلى.

وأوضح المكتب الإعلامي في وزارة الدفاع الروسية أن الجندي الروسي المتعاقد نيكيتا شيفتتشينكو، قتل في محافظة حلب أثناء تأديته لمهامه في مرافقة قافلة السيارات التابعة لمركز المصالحة بين الأطراف السورية، مضيفاً أن "الأطباء العسكريون الروس الموجودون في المكان بذلوا ما بوسعهم لإنقاذ حياة نيكيتا الذي أصيب بجروح بليغة لكنهم لم يتمكنوا من إنقاذه".

وكان الجندي في سيارة يرافق قافلة مساعدات كانت تنقل الغذاء والمياه للسكان المحلين، وعند مدخل إحدى القرى انفجرت قرب سيارته عبوة ناسفة محلية الصنع.

وتوفي في شهر حزيران الماضي، جندي روسي متأثرا بجروح أصيب بها أثناء تواجده مع عناصر قافلة مساعدات  تابعة لمركز حميميم لتنسيق المصالحة في ريف حمص.

وبحسب السلطات الروسية، يعتبر هذا الجندي هو العسكري الروسي العاشر الذي قتل في سوريا منذ إطلاق عملية القوات الجوية الفضائية الروسية عملياتها بالبلاد في 30 أيلول من العام 2015.

ويذكر أن روسيا بدأت شن عمليات عسكرية في سوريا, منذ 30 أيلول الماضي, حيث ساعد الدعم الجوي الذي قدمته موسكو للنظام, بشن هجمات على مناطق عدة, انتهت بسيطرة الاخير عليها, وذلك قبل الاعلان عن البدء بسحب الجزء الرئيسي من قواتها على الأرض بقرار من الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بعدما "أنجزت مهمتها في سوريا", لكنها أعلنت  عن مواصلة ضرباتها ضد "أهداف إرهابية" في البلاد.

 

سيريانيوز


TAG: روسيا

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.