المنوعات

فرنسا تحظر تشغيل عارضات الأزياء شديدات النحافة

07.05.2017 | 21:59

 

حظر قانون فرنسي جديد تشغيل عارضات الأزياء شديدات النحافة إلى حد يؤثر على الصحة، حيث من المقرر ان يدخل القانون الجديد حيز التنفيذ بداية تشرين الاول المقبل.

ونقلت هيئة الاذاعة البريطانية (بي بي سي) عن وزارة الصحة الفرنسية قولها إنها بهذا القانون "تستهدف مكافحة اضطرابات العادات الغذائية، ومحاولات الوصول إلى نماذج من جمال الجسد لا يمكن الوصول إليها إلا من خلال عادات غير صحية".

وبموجب القانون الجديد لابد أن تحصل عارضات الأزياء على شهادة طبية تؤكد أنهن يتمتعن بحالة صحية جيدة، بما في ذلك الاطمئنان على مؤشر كتلة الجسم، وهو نسبة الطول إلى الوزن.

من جهتها، اوضحت وزيرة الشؤون الاجتماعية والصحة ماريسول تورينيه، ، في بيان صدر عن الوزارة إن "عرض صور الشابات من ذوي الأجسام المعيارية غير الواقعية يخلف إحساسا بالتدني ويضعف تقدير الذات لمن يشاهدونها، وهو ما من شأنه أن يؤثر سلبا على السلوك الصحي."

وبموجب القانون الجديد، سيواجه أصحاب الأعمال الذين يخالفون القانون، من خلال إجبار العارضات على اتباع عادات غير صحية فيما يتعلق بالتغذية لاكتساب شكل محدد للجسم، غرامات مالية تصل إلى 75 ألف يورو، وعقوبة بالسجن تصل إلى ستة أشهر

و كانت كل من ايطاليا واسبانيا سبقت فرنسا إلى إصدار تشريع يكافح إنقاص الوزن الجائر لعارضات الأزياء.

يشار الى ان ما بين 30 ألف شخص إلى 40 ألف شخص في فرنسا، 90 في المئة منهم  من النساء، يعانون من آثار فقدان الشهية.

 

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

الحكومة تطالب الجهات العامة باجراءات لتفادي خسائر بشرية ومادية بسبب الظروف الجوية

أصدر رئيس مجلس الوزراء حسين عرنوس، اليوم الاثنين، تعميماَ طلب من خلاله الجهات العامة اتخاذ تدابير الحذر لتفادي وقوع اي خسائر بشرية و مادية بعد تحذير الأرصاد الجوية من تشكل سيول نتيجة امطار غزيرة في معظم المناطق.