الاخبار السياسية

المعلم يصل طهران ويبحث مع مسؤولين ايرانيين الملف السوري

05.02.2019 | 17:27

وصل وزير الخارجية وليد المعلم الى العاصمة الايرانية طهران الثلاثاء حيث اجرى محادثات مع مسؤولين ايرانيين  حول الملف السوري وقضايا اقليمية..

وذكرت وكالات انباء ايرانية ان المعلم التقى نظيره الايراني محمد جواد ظريف، وتم بحث "العلاقات الثنائية واحدث التطورات في الساحة السورية".

كما تطرق الطرفان الى اجتماع القمة القادم بين ايران وروسيا وتركيا في سوتشي بشان عملية آستانا في سوريا.

وتاتي زيارة المعلم قبل القمة المزمعة التي تجمع رؤساء روسيا فلاديمير بوتين وايران  وحسن روحاني والتركي رجب طيب اردوغان في اطار محادثات استانا منتصف هذا الشهر.

و اشاد المعلم، خلال الزيارة، بـ"بدعم الحكومة والشعب الايراني لبلاده في مواجهة الارهابيين"، معتبرا "الانتصار على الارهاب انتصارا لسوريا وايران ".

وأبدى ظريف استعداد الشركات الايرانية للمشاركة في عملية اعادة الاعمار في سوريا.

كما التقى المعلم أمين المجلس الاعلى للأمن القومي علي شمخاني، حيث هدد الاخير اسرائيل بـ"الرد الحازم" في حال تكررت الاعتداءات الاسرائيلية على سوريا.


تابعونا عبر حساباتنا على شبكات التواصل : تيليغرام  ، فيسبوك ، تويتر.


وتعارض اسرائيل في عدة مناسبات الوجود الايراني في سوريا، وهددت مرارا باستهداف مواقعه اذا لم تسحب طهران قواتها من هناك.

وكررت إسرائيل قيامها بالعديد من الضربات الجوية ضد مواقع في سورية السنوات الأخيرة تزعم بأنها مواقع "لحزب الله وإيران".

يشار الى ان طهران تقدم  دعماً عسكرياً واقتصادياً للنظام السوري، خلال الازمة، وتسانده في معاركه ضد التنظيمات المسلحة المنتشرة في البلاد.

سيريانيوز


TAG:

محافظ ريف دمشق يبحث مع مسؤول اممي تأمين المستلزمات الضرورية للوافدين من لبنان

التقى محافظ ريف دمشق، أحمد إبراهيم خليل، يوم الجمعة، رئيس بعثة مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين في سورية غونزالو غابرييل فارغاس يوسا، وبحث معه ضرورة توفير المستلزمات الضرورية للوافدين من لبنان الى سوريا، في ظل تواصل الهجمات الاسرائيلية.