أخبار الرياضة

فوز ثمين لفولفسبورغ أمام مونشنغلادباخ وليفركوزن ينجو من الهزيمة الرابعة على التوالي بالدوري الالماني

بروسيا مونشنغلادباخ

05.03.2016 | 20:17

حقق فولفسبورغ وصيف البطل فوزاً مهماً على ضيفه بوروسيا مونشنغلادباخ 2-1 يوم السبت في افتتاح المرحلة 25 من الدوري الألماني لكرة القدم.

على ملعب فولكسفاغن أرينا، هز فولفسبورغ الحائز على لقب واحد في الدوري (2008-2009) وكأس ألمانيا (2014-2015) والكأس السوبر الألمانية (2015)، شباك الضيوف مرتين متتاليتين بواسطة يوليان دراكسلر (15) وماكس كروزه (17) إثر تمريرتين متتاليتين من مكسيميليان أرنولد.

وقلص مونشنغلادباخ الفارق عبر البرازيلي رافائيل الذي تلقى كرة في الجهة اليسرى من فابيان يونسون تابعها بيمناه في أعلى الزاوية اليمنى (23).

ولم يستطع أي من الفريقين تبديل النتيجة لصالحه خلال أكثر من ساعة فصار رصيد فولفسبورغ 37 نقطة وانتقل إلى المركز السابع مقابل 39 نقطة لمونشنغلادباخ الذي تراجع إلى المركز الخامس تاركاً الرابع لشالكه الذي تغلب مضيفه كولن 3-1 على ملعب راين إينرجيز شتاديون.

وصار رصيد شالكه 41 نقطة مقابل 30 لكولن الحادي عشر.

وعلى ملعب "أس جي أل أرينا"، أفلت باير ليفركوزن من هزيمة رابعة على التوالي بتعادله مع مضيفه أوغسبورغ 3-3 بعد أن تقدم الأخير بثلاثية نظيفة.

وكان باير ليفركوزن سقط في المراحل الثلاث السابقة امام ضيفه بوروسيا دورتموند (صفر-1) ومضيفه ماينتس (1-3) وضيفه فيردر بريمن (1-4).

وكان باير ليفركوزن خرج في مشواره الأوروبي من دوري أبطال أوروبا بعد ان حل ثالثاً في مجموعته خلف برشلونة الإسباني وروما الإيطالي، وشارك في الدور الثاني من الدوري الأوروبي (يوروبا ليغ) وتأهل على حساب سبورتينغ لشبونة البرتغالي (1-صفر ذهابا و3-1 إياباً) إلى ثمن النهائي حيث سيواجه فياريال الإسباني في 10 و17 الحالي.

وصار رصيد باير ليفركوزن 36 نقطة وتراجع إلى المركز الثامن مقابل 26 لأوغسبورغ الرابع عشر.

واكتسح شتوتغارت ضيفه هوفنهايم صاحب المركز الأخير 5-1، وتعادل إينتراخت فرانكفورت مع إينغولشتات 1-1 فيما انتصر فيردر بريمن على ضيفه هانوفر 4-1.

سيريانيوز

الاسد يلتقي وفد اتحاد المهندسين العرب ويؤكد على الدور الاجتماعي والتنموي للمنظمات العربية

استقبل الرئيس بشار الاسد، اليوم الاثنين، وفد اتحاد المهندسين العرب، حيث أكد على "الدور الاجتماعي والتنموي للمنظمات والاتحادات العربية وأهميتها في صناعة حوار فعّال داخل المجتمع العربي".