أخبار الرياضة

بايرن ميونخ يعود الى الانتصارات بخماسية بيضاء بشباك بريمن في الدوري الألماني

بايرن ميونخ

13.03.2016 | 00:32

حقق بايرن ميونيخ فوزه الحادي والعشرين على حساب ضيفه فيردر بريمن 5-0 يوم السبت في المرحلة السادسة والعشرين من الدوري الألماني لكرة القدم.

وعلى ملعبه أليانز أرينا وأمام 75 الف متفرج، أضاف الفريق البافاري الساعي إلى لقب رابع على التوالي 3 نقاط جديدة رافعاً رصيده إلى 66 نقطة ومتقدماً بفارق 8 نقاط على مطارده بوروسيا دورتموند الذي يختتم المرحلة الأحد مع ضيفه ماينتس.

وافتتح بايرن ميونيخ التسجيل في وقت مبكر جداً عندما أرسل الفرنسي كينغسلي كومان كرة عرضية تلقفها الاسباني تياغو ألكانتارا وتابعها بيمناه في الشباك (9)، وأضاف توماس مولر هدف التعزيز بعد تمريرة من الفرنسي نفسه تابعها في سقف الزاوية اليسرى (31).

وفي الشوط الثاني، تابع مولر تألقه وسجل الهدف الثاني الشخصي والثالث لأصحاب الأرض من متابعة لكرة وصلته من ركلة ركنية (66) رافعاً رصيده إلى 19 هدفاً في البطولة.

ووقع البولندي روبرت ليفاندوفسكي، بديل مولر، على الهدف الرابع بعد مجهود فردي وتسديدة من داخل المنطقة (86) معززاً موقعه في صدارة ترتيب الهدافين برصيد 24 هدفاً.

وكما افتتح ألكانتارا المهرجان، اختتمه بالهدف الخامس بالهدف الخامس وبمساعدة من الفرنسي كينغسلي (90).

وصعد بوروسيا مونشنغلادباخ إلى المركز الرابع اثر فوزه على ضيفه اينتراخت فرانكفورت 3-0، ورفع مونشنغلادباخ رصيده إلى 42 نقطة وتقدم بفارق نقطة واحدة على شالكه الذي خسر الصراع على المركز الثالث مع هرتا برلين بسقوطه أمامه 0-2 في الافتتاح،وبفارق نقطتين على ماينتس الذي يلعب في ضيافة بوروسيا دورتموند الثاني يوم الأحد في ختام المرحلة.

من جانبه، ذاق اينتراخت فرانكفورت طعم الهزيمة في أول مباراة بقيادة الكرواتي نيكو كوفاتش (44 عاماً) بعد تعيينه الثلاثاء لمدة عامين خلفاً لارمين فيه الذي أقيل الأحد بسبب سوء النتائج، وتوقف رصيد اينتراخت فرانكفورت عند 24 نقطة في المركز السادس عشر الذي يخوض صاحبه في نهاية الموسم ملحقاً مع ثالث الدرجة الثانية من أجل البقاء بين النخبة او الهبوط.

وعلى ملعب راين نيكار آرينا، فاز هوفنهايم السابع عشر قبل الأخير على ضيفه فولفسبورغ السابع ووصيف البطل 1-0، ورفع الفائز رصيده إلى 24 نقطة لكنه بقي متخلفاً بفارق الأهداف عن اينتراخت فرانكفورت، مقابل 37 نقطة لفولفسبورغ السابع.

وعلى ملعب أودي سبورت بارك، فرط اينغولشتات بفوز كان في متناوله على ضيفه شتوتغارت بعد ان تقدم 3-1 قبل أن يرتضي بنقطة وبالتعادل 3-3، وتراجع اينغولشتات وشتوتغارت إلى المركزين العاشر (33) والحادي عشر (32) على التوالي، تاركين المركز التاسع لكولن الذي تغلب على مضيفه هانوفر الأخير (17 نقطة) 2-0 على ملعب "آي دبليو دي".

وعلى شتاديون آم بولنفالتور، تعادل دارمشتات مع ضيفه أوغسبورغ 2-2 فصار رصيد كل منهما 27 نقطة.

سيريانيوز
 

في اتصال مع الرئيس الايراني المكلف.. الاسد: سوريا متضامنة مع ايران في كل الظروف

اعرب الرئيس بشار الاسد، في اتصال هاتفي بالرئيس الايراني المكلف محمد مخبر، عن تضامن سوريا مع ايران في جميع الظروف، وذلك عقب وفاة الرئيس الايراني ابراهيم رئيسي ووزير خارجيته حسين أمير عبد اللهيان في حادث تحطم مروحية قبل ايام.