أخبار العالم

مقتل 3 فلسطينيين وشرطية اسرائيلية خلال اطلاق نار في القدس

03.02.2016 | 22:28

قالت الشرطة الإسرائيلية, يوم الأربعاء, إن 3 فلسطينيين قتلوا في اطلاق نار, بينما كانوا ينفذون هجوما بالرصاص والسكاكين أسفر عن مقتل شرطية اسرائلية واصابة اخرى في مدخل المدينة القديمة بالقدس.


وقالت المتحدثة باسم الشرطة الإسرائيلية لوبا سامري،  في تصريحات نشرتها وسائل اعلامية, "إن قوات من حرس الحدود اشتبهت بثلاثة شبان بالقرب من باب العامود، فأوقفتهم لتدقيق هوياتهم، فأطلق أحدهم النار وجرح شرطيتين، جراح إحداهما خطيرة، فأطلق أفراد حرس الحدود النار على الشبان الثلاثة ما أدى إلى مقتلهم، وتوفيت شرطية متأثرة بجروحها في وقت لاحق".


بدورها, قالت وسائل اعلام فلسطينية، إن "الفلسطينيين الثلاثة من بلدة قباطيا بالقرب من جنين شمالي الضفة الغربية", في وقت قال جهاز الأمن الداخلي الاسرائيلي إنهم لم يسبق لهم الضلوع في "أنشطة إرهابية".


وتركزت الهجمات بشكل شبه يومي للفلسطينيين سواء بالطعن أو بالدهس بالسيارات أو بإطلاق النار والتي اسفرت عن مقتل اكثر من 20 اسرائيليا منذ بداية تشرين الأول الماضي.

 

و قتلت الشرطة الإسرائيلية 136 فلسطينيا على الأقل خلال الفترة نفسها بينهم 86 قالت اسرائيل إنهم مهاجمون, وغالبية القتلى الآخرين سقطوا في اشتباكات مع قوات الأمن.


سيريانيوز