الأخبار المحلية

مجلة "إيكونوميست": دمشق لديها أسوأ الظروف المعيشية في العالم

24.09.2022 | 11:25

نشرت مجلة "إيكونوميست" تصنيفا لأفضل وأسوأ المدن للمعيشة في الشرق الأوسط وإفريقيا لعام 2022، حيث اعتبر التصنيف دمشق بان لديها أسوأ الظروف المعيشية في العالم.

وأشار المجلة في تقريرها إلى أن عاصمة سوريا دمشق لديها أسوأ الظروف المعيشية في العالم، كما أن أداء العاصمة التجارية لنيجيريا، لاغوس، ضعيف أيضا، ويرجع ذلك جزئيا إلى انتشار الجهاد والجريمة المنظمة.

وأكد التقرير أن كلتا المدينتين شهدتا تحسنا طفيفا في درجاتهما مقارنة بالعام الماضي، ولكن ليس بما يكفي لإخراجهما من أسفل الترتيب على مستوى العالم.

واحتلت دبي وابوظبي المرتبة الأولى والثانية في تصنيف أكثر المدن ملاءمة للعيش في الشرق الأوسط وإفريقيا، وذلك حسب التصنيف الذي أعدته "وحدة المعلومات الاقتصادية" التابعة للمجلة.

وفي المتوسط، حصلت المدن في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا على 58 درجة، مقارنة بـ 50 لتلك الموجودة في إفريقيا جنوب الصحراء، المنطقة الأقل ملاءمة للعيش في العالم.

وارتقت الدوحة، عاصمة قطر، التي ستستضيف كأس العالم لكرة القدم هذا العام، بستة مراكز في التصنيف العالمي.

كما قفزت مدينة الكويت، عاصمة أحد أسرع الاقتصادات نموا في شبه الجزيرة العربية، تسعة مراكز، وهو أكبر تحسن في المنطقة.

ويحكم مؤشر "وحدة المعلومات الاقتصادية" العالمي على 172 مدينة في خمس فئات: الثقافة، والبيئة، والتعليم، والرعاية الصحية، والبنية التحتية، والاستقرار.

يذكر أن أوروبا الغربية، حصلت على لقب المنطقة الأكثر ملاءمة للعيش.

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.