المنوعات

عباس النوري طردت من جميع مدارس سورية لهذا السبب

27.01.2022 | 23:16

كشف الفنان عباس النوري أنه طرد من جميع مدارس سورية عندما كان في المرحلة الثانوية بسبب غلطة مع أحد أساتذته، مشيراً إلى أنه اضطر لتقديم البكالوريا بشكل حر وهو مافتح له المجال بأن يتثقف ذاتياً فاشترى الكتب وبدأ بالقراءة.

وأضاف النوري خلال لقاء على إذاعة "المدينة اف ام" أن الفنان السوري ليس محمياً لأنه لايمتلك سوقاً كونه يتطلب حريات غير موجودة في مجتمعنا على عكس أي فنان عربي.

واعتبر النوري أن المعهد العالي للفنون المسرحية في سورية بحاجة إلى تطوير منهاجه وإدخال التجارب السورية إلى الكتب، حتى يتخرج الطالب لديه كمية لابأس من المعلومات عن صناع ومؤسسي الفن في بلاده.  

ورأى النوري أن المخرج الراحل بسام الملا أستاذ كبير في عالم الفن على الرغم أنه لايمتلك شهادة سوى شهادة الإحساس والتجربة معتبراً أن الملا دخل بتجربة واختمر وأبدع فيها من خلال كواليس التلفزيون السوري حاله كحال أي طالب جامعة.وتعلم شيئاً مهماً من مخرجين كبار.

ولفت النوري إلى أنه مع حرية الفن بشرط أن يشبه الحياة الواقعية، معتبراً أن آراء الناس شيء سرمدي ولايمكن فهمها إطلاقاً، وأكد بأن الجدل المثار على القبلة بين سلاف فواخرجي ومهيار خضور في مسلسل "شارع شيكاغو"و مرفوض وليس له مبررا، أو قاعدة سوى تداول الآراء التي انتشرت عبر هذه المواقع، أما اذا كان الرفض مبرر وله حجة أو أي مبرر فهو يحترم بكل تأكيد.

سيريانيوز 

فنانة سورية تتهم زملائها بالوسط الفني بـ "التكبر"

انتقدت الفنانة السورية ميرنا شلفون بعض زملائها في الوسط الفني بسبب تجاهلهم الرد عليها بشكل لبق عبر خاصية الرسائل على مواقع التواصل الاجتماعي مبدية استيائها من ذلك وواصفة إياهم بالمتكبرين ويعيشون جنون الشهرة.