أخبار العالم

رغم انتقاد معارضيها.. بولندا تحترم حصص حددها الاتحاد الاوروبي للمهاجرين

وزير الخارجية البولندي فيتولد فاشتكوفسكي(مصدر الصورة وسائل اعلام)

04.01.2016 | 09:11

قال وزير الخارجية البولندي فيتولد فاشتكوفسكي إن الحكومة البولندية "المحافظة الجديدة" ستلتزم بما اعلنته الحكومة السابقة حول قبول نحو  سبعة آلاف مهاجر على الرغم من انتقادات أثارتها المعارضة.
وأكد فاشتكوفسكي في لقاء له نقلته وسائل اعلام  يوم الاحد، على ان "بولندا ستقوم بمراجعات أمنية شاملة للراغبين في الهجرة، ولن نقبل اللاجئين إلا بعد التحقق والتأكد من هوياتهم", عازيا ذلك الى عدم رغبتهم بتكرار أخطاء دول أخرى ومنها ألمانيا حيث أشار "لدينا معلومات من ألمانيا  لا تستطيع  التأكد من هوية نحو 20 في المئة من المهاجرين، وفي معظم الحالات لا يعرفون من هؤلاء الأشخاص", مضيفا "لا نستطيع تحمل الهجرة واللاجئين الذين لا يضمنون أمن البلد".
وأوضح فاشتوفسكي أن "الحكومة الجديدة ستلتزم بالخطة التي وضعتها الحكومة السابقة، والتي تتصور وصول أول مهاجرين هذا العام  رغم أنها تعتبرها غير سليمة من الناحية القانونية".
وحول خارطة الطريق التي وضعتها الحكومة السابقة لقبول سبعة آلاف لاجئ وإن كانت لا تزال قائمة أم لا قال "نعم لقد استعددنا لها بالفعل، ونؤكد أننا سنبدأ في تطبيقها... الغالبية الكبيرة من هؤلاء الأشخاص مهاجرون ولكن يُعاملون كلاجئين، في رأينا أن الفرضية القانونية لهذا القرار فاسدة".
ويشار الى أن حكومة يمين الوسط السابقة في العاصمة البولندية وارسو تعرضت لانتقادات من حزب القانون والعدالة عندما خالفت المجر ودول أوروبا الشرقية الأخرى بقبولها نحو سبعة آلاف لاجيء في أعقاب توجيه من الاتحاد الأوروبي بتوزيع ما يصل إلى 120 ألف مهاجر عبر دول الاتحاد.
وأعلنت بولندا في شهر آب الماضي استعدادها لاستقبال 900 لاجئ سوري في مخيمات لبنان, و1100 لاجئ قدموا إلى إيطاليا واليونان عبر البحر.
 يشار الى ان بولندا وعدة أعضاء في وسط وشرق أوروبا كانت قد رفضت الحصة الإجبارية لاستيعاب اللاجئين والتي اقترحتها المفوضية الأوروبية في وقت سابق.

 

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.