علوم وتكنولوجيا

"آبل" توقف خدمة "Topsy" دون توضيح السبب

Topsy

17.12.2015 | 15:58

أوقفت "آبل" خدمتها "Topsy"، للبحث داخل "تويتر" وتحليل تغريداته دون ذكر السبب وراء هذا القرار.

 

وبحسب الشركة، فإنها قامت بتحويل موقع الخدمة الرسمي إلى صفحة الدعم الفني الخاصة بميزة البحث المستخدمة في نظام "iOS 9".

 

واستخدمت "آبل"، خوارزميات "Topsy" داخل نظام "iOS"، وتحديدًا الإصدار الأخير الذي أصبح قادرًا على البحث داخل التطبيقات بسرعة كبيرة، إلى حانب فهرسة البيانات الموجودة داخل النظام بطريقة أفضل.

 

ولم تقم الشركة بإيقاف تقنيات البحث داخل نظام "iOS" فقط، فسرعة البحث والوصول إلى المقاطع الموسيقية في خدمة "Apple Music"، ساهمت تقنيات "Topsy"، بها بشكل كبير.

 

ونشرت "Topsy"، عبر حسابها في تويتر، " لقد قمنا بالبحث عن آخر تغريدة"، إضافة غلى تغييرها وصف الحساب ليصبح " كل تغريدة تم نشرها على تويتر توفرت سابقًا بين يديك"، وذلك للدلالة على خوارزميات تحليل التغريدات التي استخدمت للإجابة على جميع تساؤلات وطلبات المستخدمين.

 

واستحوذت "آبل"، على "Topsy" في كانون الأول من 2013، مقابل 220 مليون دولار أميركي، دون الكشف عن أية تفاصيل حول سبب الاستحواذ، حيث قالت إنها "تقوم بين الفترة والثانية بالاستحواذ على شركات تقنية صغيرة"، دون إيضاح الغاية أو السبب المباشر.

سيريانيوز

 

اقرأ أيضاً:

"HTC" تطرح هاتف "One A9" في المنطقة العربية

RELATED NEWS
    -

دورية مشتركة للجيش النظامي و(قسد) في الدرباسية بالحسكة بحماية روسية

أفادت صحيفة الوطن المحلية عن قيام الجيش النظامي و"قوات سورية الديمقراطية" (قسد) بتسيير دورية مشتركة في أرياف الدرباسية الحدودية مع تركيا بمحافظة الحسكة وبحماية جوية من الطيران الحربي الروسي، وذلك بعد ايام على تهديدات الرئيس التركي بانشاء منطقة امنة في شمال البلاد بعمق 30 كم.

مسؤول أمريكي​: احتمالية استمرارية الشلل السياسي في لبنان كبيرة وقد تمتد لسنين طويلة

أعلن مساعد ​وزير الخارجية الأمريكي​، ديفيد هيل، عن أن احتمال استمرارية الشلل السياسي في لبنان كبيرة وقد تمتدّ لسنين طويلة والحكومة ستواجه صعوبة في تنفيذ مهامها، فينما اشار الى ان العقوبات المفروضة على حلفاء حزب الله من خارج الطائفة الشيعية هي  للحد من قوته.