المنوعات

عرض قطع موسيقية مرتبطة بنجوم عالميين للبيع في مزاد ببريطانيا

15.10.2024 | 16:18

 تستعد دار المزادات البريطانية "بروب ستور" لطرح قطع نادرة  مرتبطة بأشهر النجوم في تاريخ الموسيقى، من بينهم المغني العالمي الراحل مايكل جاكسون.

وذكرت وسائل اعلام نقلاَ عن وكالة الانباء البريطانية، ان دار المزادات ستعرض أكثر من 350 قطعة من التذكارات الموسيقية للبيع في مزاد علني  بـ 15 تشرين الثاني المقبل.

وتتضمن القطع آلات موسيقية وكلمات اغاني مكتوبة بخط اليد وتوقيعات، وهي مرتبطة بنجوم عالميين راحلين، ومن بينهم جورج مايكل وبرينس وجيمي هندريكس ، إلى جانب نجوم الساحة المتصدرين حاليا مثل المغني البريطاني هاري ستايلز ونجم الهيب هوب البريطاني ستورمزي .

ومن بين المعروضات سترة سوداء وذهبية على الطراز العسكري من المجموعة الخاصة بمغني الراب النرويجي عمر بهاتي ، وهو صديق لعائلة جاكسون ، تقدر قيمة بيعها ما بين 200 ألف استرليني  (261 ألف دولار) إلى 400 ألف  جنيه إسترليني.

ومن المتوقع أن تباع لوحة لكلمات أغنية جاكسون " بيت إت" ، والتي يقال إنها مكتوبة بخط يده، لقاء ما بين  40 ألف إلى 80 ألف جنيه إسترليني.

ويقدر مكبر الصوت الخاص بلينون ويرجع تاريخه إلى عام 1962 بما يتراوح بين 100 ألف إلى 200 ألف جنيه إسترليني ، بينما من المتوقع أيضا أن يتم بيع كتيب "حياة مع البيتلز" ، الذي وقعه السير بول مكارتني ولينون وجورج هاريسون والسير رينجو ستار ، بمبلغ يتراوح بين عشرة إلى عشرين ألف  جنيه إسترليني.

سيريانيوز


TAG: