الاخبار السياسية

دي ميستورا: دخول المساعدات للمناطق المحاصرة "اختبار" للنظام السوري الأربعاء

المبعوث الدولي إلى سوريا ستيفان دي ميستورا

16.02.2016 | 19:25

حمل المبعوث الدولي إلى سوريا ستيفان دي ميستورا , يوم الثلاثاء, الحكومة السورية مسؤولية ادخال المساعدات الإنسانية إلى المناطق المحاصرة, مشيرا الى ان هذا الامر سيكون محل "اختبار" يوم الأربعاء.


ونقلت وكالة الانباء (رويترز) عن بيان صادر عن ديمستورا في جنيف بعد اجتماعية الثاني مع وزير الخارجية وليد المعلم بدمشق, ان "الدخول للمناطق المحاصرة السورية سيتم بقوافل ومن خلال تنسيق فريق الأمم المتحدة , ومن واجب الحكومة السورية الوصول إلى كل شخص أينما كان والسماح للأمم المتحدة بجلب المساعدات الإنسانية, وهذا ماسنختبره غدا."


وعن نتائج مباحثاته مع المعلم, أضاف دي ميستورا انه تم بحث "المسألة ذات الأولوية والمتعلقة بدخول المساعدات الإنسانية إلى المناطق المحاصرة من قبل أطراف الصراع".


وذكر دي ميستورا في وقت سابق من يوم الثلاثاء, أنه  بحث مع المعلم إيصال المساعدات الإنسانية إلى جميع المناطق المحاصرة من "دون عائق"، لافتاً إلى مواصلة بحث هذه "القضية الملحة" في اجتماع آخر اليوم, موضحا أن "هذه المناطق ليست المحاصرة فقط من قبل الحكومة، ولكن أيضاً من قبل تنظيم ( داعش) والفصائل المعارضة.


وكان المعلم، قال الثلاثاء خلال لقائه دي ميستورا، أن جهود الحكومة في إيصال المساعدات الإنسانية للمناطق المحاصرة، مستمرة ولا علاقة لها باجتماعات جنيف.


وبدأت الأمم المتحدة مؤخرا بإرسال قوافل مساعدات إنسانية إلى البلدات السورية المحاصرة بعد  مناشدات بإدخال مساعدات للمناطق المحاصرة ودعوات بتسهيل الحكومة السورية إدخال هذه المعونات, بعد تقارير تحدثت عن حصول حالات وفاة نتيجة "مجاعة" في مضايا بريف دمشق, فضلا عن حدوث حصار في كفريا والفوعة بريف إدلب.


وتوصلت القوى الكبرى خلال اجتماعها الخميس في ميونخ الألمانية, إلى اتفاقات حول سوريا, أهمها إدخال المساعدات الإنسانية للمناطق, ووقف العمليات العدائية خلال أسبوع, وذلك بعدما تأجلت مفاوضات جنيف3 حول سوريا, على أن تستكمل في 25 من الشهر الجاري.


سيريانيوز

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.