المنوعات

مفتي السعودية يوقف مسلسل مصري بتحريمه

عبد العزيز بن عبد الله بن محمد آل الشيخ التميمي

15.06.2016 | 09:17

أعلن فريق عمل المسلسل المصري "ساحرة الجنوب" عن توقيف تصوير الجزء الثالث والرابع منه, بعد إصدار مفتي السعودية عبد العزيز بن عبد الله بن محمد آل الشيخ التميمي فتوى بتحريم المسلسل بسبب ما تم تسميته "الدجل والشعوذة".

ونقلت صحيفة "الأهرام المصرية" عن أسرة المسلسل أنهم اكتفوا بالجزئين الأول والثانى من المسلسل فقط، وأنهم لن يشرعوا في تصوير أي أجزاء أخرى.

 

و قال مصدر داخل قناة "إم بى سى" إن "هذا القرار المفاجئ جاء بناء على أمر من الشيخ وليد الإبراهيمى مالك قنوات mbc، وهى الجهة المنتجة للمسلسل", مضيفاً أن "تلك الخطوة جاءت بعد تحريم المسلسل استنادًا إلى فتوى من مفتى السعودية".

 

ويتعارض إعلان فريق مع تصريحات سابقة لهم حول البدء في تصوير الجزء الثالث من "ساحرة الجنوب" عقب إجازة عيد الفطر المقبل.

 

ومن جهتها, علقت الفنانة المصرية حورية فرغلي، بطلة المسلسل، إنها "تحترم ما أصدره مفتي السعودية بخصوص المسلسل وما ترتب عليه من إلغاء تصوير الجزئين الثالث والرابع من العمل".

 

ونفي العديد من أبطال العمل معرفتهم بالسبب الحقيقي لوقف الأجزاء الجديدة، مؤكدين أن الخبر جاءهم من الشركة المنتجة o3 وهى الذراع الانتاجية لمجموعة mbc.

 

وذكرت مصادر أنه تم وقف الأجزاء الجديدة جاء بسبب قرار من مفتي المملكة السعودية بسبب ما اسماه "نشر الدجل والشعوذة".

 

ومسلسل "ساحرة الجنوب" بطولة حورية فرغلي وسوسن بدر وصلاح عبد الله وياسر جلال وتأليف سماح الحريري وإخراج أكرم فريد.

 

و"ساحرة الجنوب" مسلسل مصري في 60 حلقة تدور أحداثه حول المجتمع الصعيدي ومشاكل القرية والصراعات الاجتماعية بين العائلات، وداخل العائلة الواحدة وتنقل العديد من القضايا أبرزها الاتصال بعالم الجن والشياطين والصراع على الميراث والثأر.

 

وتدور الأحداث في صعيد مصر حيث تعيش "روح" الفتاة الصعيدية التي لها اتصال بعالم الجن والشياطين، وتقوم عن طريق السحر بخلق العديد من المشاكل والتوترات بين أهالي القرية.

 

سيريانيوز

في اتصال مع الرئيس الايراني المكلف.. الاسد: سوريا متضامنة مع ايران في كل الظروف

اعرب الرئيس بشار الاسد، في اتصال هاتفي بالرئيس الايراني المكلف محمد مخبر، عن تضامن سوريا مع ايران في جميع الظروف، وذلك عقب وفاة الرئيس الايراني ابراهيم رئيسي ووزير خارجيته حسين أمير عبد اللهيان في حادث تحطم مروحية قبل ايام.