إنتر ميلان يعبر الى ثمن نهائي دوري الابطال رفقة ريال سوسييداد الاسباني

إنتر الإيطالي

09.11.2023 | 12:17

 أهدى الأرجنتيني لاوتارو مارتينيس فريقه إنتر الإيطالي فوزاً ثميناً على حساب مضيفه سالزبورغ النمسوي 1-0، ومنحه التأهل إلى ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم الأربعاء، رفقة ريال سوسييداد الإسباني الفائز على بنفيكا البرتغالي 3-1 في الجولة الرابعة من منافسات المجموعة الرابعة.

وعلى ملعب "ريد بول أرينا"، أحرز مارتينيس هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 85 من ركلة جزاء، ليرفع إنتر وصيف المسابقة الموسم الماضي رصيده إلى 10 نقاط في المركز الثاني بالمجموعة الرابعة، بالتساوي مع المتصدر ريال سوسييداد، ويبلغا ثمن النهائي معا.

في المقابل، تجمد رصيد سالزبورغ عند 3 نقاط، وودّع المسابقة القارية قبل جولتين من اختتام دور المجموعات رفقة بنفيكا.

وكانت المباراة حذرة من الطرفين طوال فتراتها، ولم يتمكّن أي من الفريقين من التسجيل في الشوط الأول.

وفي الشوط الثاني، أجرى مدربا الفريقين العديد من التغييرات في مسعى إلى كسر الجمود، لكن مسلسل إهدار الفرص تواصل إلى أن احتسب حكم المباراة ركلة جزاء لإنتر بعد تسديدة من نيكولو باريلا لمست يد الدنماركي مادس بيدستروب، فانبرى لها مارتينيس وأسكنها الشباك إلى يمين الحارس ألكسندر شلاغر.

وبفوز إنتر، ضمن سوسييداد الذي كان فاز ذهاباً على بنفيكا في عقر داره 1-0، مقعده في ثمن النهائي بتجديد فوزه على ضيفه بنفيكا.

وحقق ريال سوسييداد الذي حافظ على سجله خالياً من الخسارة هذا الموسم في دوري الابطال، فوزه الاول في عقر داره في المسابقة القارية منذ أيلول 2003.

في المقابل، مُني بنفكيا الذي لم يفز سوى بمباراتين من 21 خاضها بمواجهة فرق إسبانية (11 هزيمة مقابل 8 تعادلات) بهزيمته الرابعة توالياً على الصعيد القاري، ليقبع في قاع الترتيب.

وحسم سوسييداد الذي افتقد لجهود مهاجمه البرتغالي أندري سيلفا ومدافعه الاسكتلندي كيران تيرني للاصابة، النتيجة بعد 21 دقيقة من صافرةالبداية بتسجيله ثلاثية تناوب عليها ميكيل ميرينو برأسية أكد صحة عدم وجود تسلل حكم الفيديو المساعد "في ايه آر" (6) وميكل أويارسابال بعد خطأ فادح من فلورنتينو رويس الذي مرر كرة اعترضها قائد سوسييداد داخل المنطقة وسددها بقدمه اليسرى في الشباك (11) وأندير بارينيتشيا بعد تمريرة من ميرينو داخل المنطقة فراوغ جواو نيفيش وسدد في الزاوية المعاكسة (21).

واهدر النادي الباسكي فرصة تسجيل الرابع بعد خطأ من القائد الارجنتيني نيكولاس أوتامندي على أويارسابال داخل المنطقة، ليحتسب الحكم ركلة جزاء انبرى لها هداف مباراة الذهاب برايس منديس وسددها في القائم (29).

وانتظر بنفيكا حتى الدقيقة 49 من بداية الشوط الثاني ليسجل اول اهدافه في النسخة الحالية لدوري الابطال بتسديدة من رافا سيلفا إلى يسار الحارس أليخاندرو ريميرو.

وعادل سوسييداد أطول سلسلة انتصارات في تاريخه في المسابقة القارية الام حققها بين أيلول وتشرين الاول 1982 (3).

سيريانيوز



Contact
| إرسال مساهمتك | نموذج الاتصال
[email protected] | © 2022 syria.news All Rights Reserved