ريال مدريد يحجز مقعده في ثمن نهائي دوري الابطال ونقطة ثمينة لأونيون برلين من ملعب نابولي

ريال مدريد

09.11.2023 | 12:40

حجز ريال مدريد الإسباني بطاقة التأهل إلى الدور ثمن النهائي من مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم الأربعاء، بفوزه على ضيفه براغا البرتغالي 3-0 ضمن منافسات الجولة الرابعة للمجموعة الثالثة.

وتناوب على تسجيل الثلاثية "الملكية" كل من ابراهيم دياس (27)، والبرازيليين فينيسيوس جونيور (58) ورودريغو (61).

وحقق ريال مدريد حقق فوزه الرابع تواليا وعزّز صدارته في المركز الاول مع 12 نقطة، بفارق 5 نقاط عن نابولي الثاني الذي سقط في فخ التعادل أمام ضيفه أونيون برلين 1-1 في وقت سابق. وبقي براغا في المركز الثالث مع ثلاث نقاط.

بدأ ريال الشوط الأول بهجوم ضاغط إلا أن تدخلاً من لوكاس فاسكيس على بروما منح الضيوف ركلة جزاء انبرى لها ألفارو ديالو، لكن الحارس الأوكراني أندري لونين الذي حلّ بدلا من كيبا أريسابالاغا الذي تعرض لاصابة خلال الإحماء، تصدى لها (6).

وألغى حكم المباراة هدفاً لدياس في الدقيقة 12، بسبب وجود خطأ على فينيسيوس صاجب التمريرة الحاسمة.

وسجل دياس هدفاً صحيحا بعدما انطلق رودريغو من الجهة اليسرى ومرر له كرة متقنة ركنها في الشباك (27).

وفي الشوط الثاني، ضاعف فينيسيوس النتيجة لريال بعدما تلقى عرضية من فاسكيس داخل المنطقة، فراوغ وسدد في المرمى (58)، قبل ثلاث دقائق من صناعة الهدف الثالث لزميله ومواطنه رودريغو الذي استغل تقدم الحارس البرازيلي ماتيوس ولعب كرة ساقطة في الشباك (61).

وحصد أونيون برلين الألماني نقطته الأولى في تاريخ مشاركاته بمسابقة دوري أبطال أوروبا، بتعادله مع مضيفه نابولي الإيطالي 1-1.

ووضع رجال المدرب السويسري أورس فيشر حداً لسلسلة من 12 هزيمة متتالية وخرجوا بتعادل صعب بصلابتهم الدفاعية مع بطل إيطاليا.

وافتتح ماتيو بوليتانو التسجيل لنابولي (39)، قبل أن يدرك العاجي دافيد فوفانا التعادل لأونيون برلين (52).

لكن رغم هذا التعادل، بقي أونيون برلين في قاع ترتيب المجموعة الثالثة، بفارق ست نقاط عن نابولي صاحب المركز الثاني.

وظنّ نابولي أنه سجل هدف السبق في المباراة عندما حوّل البرتغالي ماريو روي عرضية من الجهة اليسرى إلى قلب منطقة الجزاء، ارتقى لها القائد جوفاني دي لورنتسو وحوّلها برأسه أمام المرمى ليتابعها الكاميروني أندري فرانك أنغويسا برأسه أيضاً في المرمى (30).

لكن الهدف سرعان ما ألغي بعد اللجوء إلى حكم الفيديو المساعد (في إيه آر)، لوجود خطأ على دي لورنتسو (33).

وأعاد نابولي الكرّة بعد تسع دقائق ومن عرضية روي نفسه، حوّلها بوليتانو بصدره في المرمى وسط عجز الحارس الدنماركي فريديريك رونو عن صدها، ليتقدّم بطل إيطاليا بهدف نظيف (39).

وقبيل انتهاء الشوط الأوّل، أهدى جاكومو راسبادوري الضيوف ركلة حرة من مشارف منطقة الجزاء لكن تسديدة الكرواتي يوسيب يورانوفيتش القوية اصطدمت بالقائم الأيمن للحارس أليكس ميريت (45+7).

وفي الشوط الثاني من المباراة، ظهر النادي الألماني بصورة مغايرة، فبعد إضاعة هدف محقق بطريقة غريبة من نابولي، عندما راوغ الجورجي خفيتشا كفاراتسخيليا الدفاع من الجهة اليمنى وحوّل تمريرة إلى داخل المنطقة تهاون البولندي بيوتر جيلينسكي في تسديدها ثم عاد بوليتانو وسدد برعونة ليوقف المدافع الفرنسي جيروم روسيون الكرة ويمررها أمامية طويلة إلى فوفانا الذي مرر إلى السورينامي شيرالدو بيكر فسدد الأخير وصدّها ميريت، لتعود وتصل إلى فوفانا الذي أسكنها الشباك (52).

وانتفض أونيون برلين بعد الهدف، وكاد يضيف الثاني في أكثر من مناسبة، أبرزها في الدقيقة 55 عن طريق بيكر، ليبقى التعادل سيّد الموقف.

سيريانيوز



Contact
| إرسال مساهمتك | نموذج الاتصال
[email protected] | © 2022 syria.news All Rights Reserved