ارسنال يصعق إشبيلية بثنائية نظيفة ويقترب أكثر من ثمن نهائي دوري الابطال

ارسنال

09.11.2023 | 12:35

اقترب آرسنال من التأهل إلى ثمن نهائي مسابقة دوري أبطال أوروبا، بفوزه الأربعاء على ضيفه إشبيلية 2-0، ضمن الجولة الرابعة من منافسات المجموعة الثانية.

وأحرز لياندرو تروسارد (29)، وبوكايو ساكا (64) هدفي آرسنال.

ويتصدر الجانرز بهذا الفوز منافسات المجوعة برصيد 9 نقاط، بفارق 4 نقاط عن آيندهوفن ولنس، فيما يقبع إشبيلية بالمركز الأخير بنقطتين.

وأهدر كاي هافيرتز لاعب آرسنال، فرصة خطيرة لفريقه في الدقيقة الثانية، عندما وصلت إليه الكرة من ركلة ركنية نفذها جابرييل مارتينيلي نحو القائم البعيد، لكن اللاعب الألماني فشل في توجيه رأسيته رغم غياب الرقابة نحو المرمى.

واحتسب الحكم ركلة حرة لآرسنال نفذها ساكا فوق المرمى بالدقيقة 18، وعاد مارتينيلي لمشاكساته (24)، عندما شق طريقه في الجهة اليسرى، قبل أن يبعد الدفاع عرضيته، تصل الكرة إلى ديكلان رايس الذي مرر إلى بن وايت في الناحية اليمنى، لكن الكرة علت المرمى.

وتمكن آرسنال من افتتاح التسجيل في الدقيقة 29، عندما مرر لاعب الوسط الإيطالي جورجينيو كرة بينية إلى ساكا، فوضع الأخير الكرة أمام تروسارد الذي سددها مباشرة في الشباك.

ومرة أخرى، أهدر هافيرتز فرصة جديدة في الدقيقة 55، عدما هيأ الكرة لنفسه قبل تسديدها مقوسة، مرت بجانب القائم البعيد.

وجاء هدف آرسنال الثاني في الدقيقة 64، عندما تلقى ساكا الكرة من مارتينيلي، فتخلص من بيدروزا قبل تسديد لكرة أرضية في الشباك.

وأرسل وايت عرضية من الناحية اليمنى، أبعدها دفاع اشبيلية لتصل الكرة إلى البديل أولكسندر زينتشينكو الذي سددها قوية ليتصدى لها الحارس ديميتروفيتش بالدقيقة 67.

وأخيرًا، سنحت فرصة لإشبيلية في الدقيقة 74، عندما وصلت الكرة إلى البديل ماريانو دياز، الذي فضل البحث عن يوسف النصيري بدلاً من التسديد من موقف مريح، ليقطع ماجالايس الكرة.

وأرغمت الإصابة ساكا على الخروج من الملعب، ليدخل مكانه المدافع جايكوب كيويور، قبل أن يمر ما تبقى من وقت بهدوء وتنتهي المباراة بفوز آرسنال 2-0.

سيريانيوز



Contact
| إرسال مساهمتك | نموذج الاتصال
[email protected] | © 2022 syria.news All Rights Reserved