رشا شربتجي ترد على مزاعم سرقة نص مسلسل "كسر عضم"

20.04.2022 | 22:15

ردت المخرجة السورية، رشا شربتجي، على اتهامات مواطنها الكاتب فؤاد حميرة، بسرقة نص مسلسله "حياة مالحة"، وتحويله بعد عشرة أعوام إلى مسلسل "كسر عضم"، الذي يعرض ضمن السباق الرمضاني الجاري.

ونشرت شربتجي رسالة على حسابها في "إنستغرام"، وقالت: "بعد النجاح الذي حققه مسلسل كسر عضم من الطبيعي أن يظهر من يحاول الصيد بالماء العكر.. نحن الآن في سباق مع الزمن، وفي نهايات عمليات التصوير، وضياع الوقت في مثل هذه الترهات المقصودة طبعاً، سوف يؤخرنا عن إنجاز العمل بالشكل الذي يحترم الجمهور الذي أثنى عليه، ولنا حديث آخر بعد انتهاء عرض المسلسل".

من جانبه قال مؤلف المسلسل الكاتب علي معين صالح، إن مسلسل "كسر عضم" هو حبكة درامية لثلاثة خطوط.

وأوضح، في بيان له أن الخط الدرامي الأول للمسلسل هو خط الشباب، كتبت حواراته وأحداثه لتناسب عام 2022، مبينا أنه لا يمكن أن تكون مكتوبة في زمن آخر لكونه يتناسب مع الأحداث الراهنة.

وكان الكاتب فؤاد حميرة اتهم شركة كلاكيت للإنتاج الفني، لمالكها إياد النجار بسرقة نص "حياة مالحة" الذي كان باعه أصلاً للشركة نفسها قبل سنوات وتعثّر إنتاجه لأسباب كثيرة ونسبه لكاتب آخر بالاشتراك مع مخرجة العمل رشا شربتجي.

وطرح حميرة ببث مباشر عبر صفحته في فيسبوك أدلة تثبت أن محاور كثيرة من مسلسل "كسر عضم" منسوخة من عمله ومنسوبة لكاتب آخر

وأكد حميرة أيضاً أنه تواصل مع مخرجة العمل رشا شربتجي وطرح عليها الأمر إلا أنها لم تتقبل الموضوع ما فتح باباً للتلاسن بين الطرفين، كما نشر صوراً لمحادثات مع شخصيات فنية تزكي كلامه، بينها المخرج السوري سيف الدين سبيعي الذي أعلن أنه رفض عرضاً من الشركة المتتجة قبل سنوات لإخراج العمل لأنه لم يحمل اسم كاتبه الأصلي.

سيريانيوز 



Contact
| إرسال مساهمتك | نموذج الاتصال
[email protected] | © 2022 syria.news All Rights Reserved