ما حقيقة استدعاء رشا شربتجي لأحد الأفرع الأمنية بسبب "كسر عضم"؟

23.04.2022 | 16:48

نفى مصدر من عائلة المخرجة السورية رشا شربتجي ما يتم تداوله عبر صفحات مواقع التواصل الاجتماعي حول استدعاء شربتجي إلى أحد الفروع الأمنية بدمشق على خلفية ما أثاره مسلسل "كسر عضم"، وعدم وجود موافقة على عرضه على قنوات غير سورية.

وأكد المصدر في تصريحات اعلامية أن المخرجة شربتجي تواصل تصوير ماتبقى من مشاهد مسلسل كسر عضم.

وفي سياق متصل أوضح مصدر آخر أن المسلسل يعرض على قناة أبو ظبي بدون موافقة "رقابة المشاهدة"، والتي عادة لا يتم الحصول عليها إلا بعد انتهاء تصوير كامل مشاهد المسلسل. 

وأضاف بأن العمل يعرض بالتوازي على قناة " سوريا دراما"، ويحمل "موافقة عرض"، إلا أن المشكلة ربما تكون بسبب وجود منتجين اثنين للعمل الأول في سورية، من إنتاج إياد نجار، والثاني في خارجها وينفذ باسم إياد شهاب، وبالتالي من المفروض وجود موافقة "تصدير" وهذه الموافقة لا يتم الحصول عليها حتى نهاية العمل والتي تطلبها قنوات غير سورية.

وأشار المصدر إلى أنه من الممكن بالتالي أن يكون قد تم سؤال المخرجة شربتجي عن هذه النقطة، حسب قول المصدر، مؤكدا أنها على رأس عملها في أحد مشاهد تصوير مشاهد مسلسل "كسر عضم".

وكان الكاتب فؤاد حميرة قد نشر عبر حسابه على "فيسبوك" منشوراً كتب فيه: "خبر عن استدعاء المخرجة رشا شربتجي من قبل الأجهزة الأمنية على خلفية مسلسل كسر عضم"، مطالباً بالإفراج عنها، وختم بعبارة:" رشا شربتجي.. قلوبنا  معك.. إلى الحرية".

سيريانيوز  



Contact
| إرسال مساهمتك | نموذج الاتصال
[email protected] | © 2022 syria.news All Rights Reserved