مواجهة ثأرية لليفربول أمام ريال مدريد حامل اللقب.. والبايرن يصطدم بباريس سان جيرمان

دوري أبطال أوروبا

07.11.2022 | 19:25

ستكون الفرصة سانحة أمام نادي ليفربول للثأر من ريال مدريد حامل اللقب عندما يتواجه الفريقان في ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، بعد أن أوقعتهما عملية القرعة التي أجريت الاثنين في مقر الاتحاد الأوروبي للعبة بمدينة نيون السويسرية. 

وكان "النادي الملكي" قد فاز على الفريق الإنكليزي في نهائي النسخة الماضية 1-صفر في مباراة احتضنها ملعب "ستاد دو فرانس" في باريس نهاية أيار.

بدوره، سيخوض باريس سان جرمان الساعي إلى إحراز باكورة ألقابه في البطولة القارية العريقة مواجهة صعبة أمام بايرن ميونيخ. أما مانشستر سيتي فقد أوقعته القرعة مع فريق ليبزيغ الألماني في مبارزة يبدو أنها في متناول زملاء رياض محرز.  

ودأب باريس سان جرمان على اللعب وجها لوجه مع بايرن في السنوات الأخيرة في المسابقة القارية، فحسم الفريق البافاري نهائي عام 2020 بهدف نظيف في البطولة المجمعة التي أقيمت في البرتغال بسبب تداعيات جائحة فيروس كورونا، وثأر سان جرمان لخسارته في الموسم التالي مجردا الفريق البافاري من لقبه في ربع النهائي.

كذلك، التقى ريال مدريد حامل الرقم القياسي في عدد الألقاب المسابقة القارية الأم (14) مرات عدة في السنوات الأخيرة مع ليفربول وكانت الغلبة دائما له: نهائي 2018 بنتيجة 3-1 الذي شهد إصابة المصري محمد صلاح بخلع في كتفه، ثم في ربع نهائي موسم 2020-2021 وفاز ريال مدريد 3-1 ذهابا على أرضه وتعادل سلبا على ملعب أنفيلد، ثم حسم نهائي الموسم الماضي بهدف نظيف لجناحه البرازيلي فينيسيوس جونيور.

وسيواجه نابولي الإيطالي الذي يحقق انطلاقة رائعة محليا وقاريا إينتراخت فرانكفورت الألماني بطل الدوري الأوروبي (يوروبا ليغ) الموسم الماضي.                           

يقام ثمن النهائي أيام 14 و15 و21 و22 شباط المقبل، والإياب في 7 و8 و14 و15 آذار المقبل.

سيريانيوز



Contact
| إرسال مساهمتك | نموذج الاتصال
[email protected] | © 2022 syria.news All Rights Reserved