أخبار الرياضة

الاسباني رافايل نادال يعاني أمام الياباني نيشيكوري قبل بلوغ ربع نهائي بطولة برشلونة

الاسباني رافايل نادال

22.04.2021 | 22:25

عانى الاسباني رافايل نادال، المصنف أول في دورة برشلونة لكرة المضرب، للمباراة الثانية توالياً واحتاج إلى ثلاث مجموعات للتغلب الخميس على الياباني كي نيشيكوري 6-صفر و2-6 و6-2، ليتأهل إلى ربع النهائي محافظاً على آماله بلقب ثاني عشر على أرضه.

ورفع الاسباني المصنف ثالثاً عالمياً مستواه لإقصاء بطل الدورة عامي 2014 و2015، بعدما كان احتاج أيضاً لثلاث مجموعات للفوز على البيلاروسي إيليا إيفاشكا المصنف 111 عالمياً الاربعاء.

وفوّت نيشيكوري المصنف رابعاً عالمياً سابقاً (39 حالياً) فرصة التغلب على صاحب 20 لقباً كبيراً في بطولات الغراند سلام، باكتفائه بكسر إرسال نادال الفائز عليه في نهائي برشلونة 2016، مرتين فقط من 13 فرصة.

وضرب نادال موعداً في ربع النهائي مع البريطاني كاميرون نوري (58 عالميًا) المستفيد من انسحاب منافسه البلجيكي دافيد غوفان بسبب الاصابة، في حين كانت النتيجة تشير إلى تقدم الأوّل 6-صفر وخسارته في المجموعة الثانية 3-5.

وسبق لنادال أن فاز على نوري في المواجهة الوحيدة بينهما في الدور الثالث من بطولة أستراليا المفتوحة في شباط/فبراير 2021.

وتأهل اليوناني ستيفانوس تسيتسيباس الثاني والمتوج مؤخراً بدورة مونتي كارلو للماسترز، الى الدور التالي بفوزه على الاسترالي أليكس دي مينور (14) بنتيجة 7-5 و6-3.

ويلعب تسيتسيباس مع الكندي فيليكس أوجيه-ألياسيم الحادي عشر والفائز على مواطنه دنيس شابالوف السابع 6-2 و6-3.

سيريانيوز

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.