أخبار الرياضة

النمساوي تييم يثار من نادال ويجرده من لقبه بدورة برشلونة

تييم

28.04.2019 | 00:49

حقق النمساوي دومينيك تييم، المصنف ثالثاً، مفاجأة من العيار الثقيل عندما جرّد الإسباني رافاييل نادال المصنف أول من لقب دورة برشلونة الاسبانية الدولية في كرة المضرب، بالفوز عليه 6-4 و6-4 .

وضرب تييم موعداً في النهائي مع الروسي دانييل ميدفيديف السابع والفائز على الياباني كي نيشيكوري الرابع 6-4 و3-6 و7-5.

وفي أحد أفضل أيامه نجح تييم في جميع محاولاته بمواجهة "الماتادور" الإسباني، ووجه كراته الى زوايا الملعب في وقت كان يبدو أنه تحت ضغوطات نادال الذي راكم الأخطاء المزدوجة في المجموعة الاولى، لدرجة أنه ارتكب خطأين مزدوجين في شوط واحد ومنح فرصة كسر ارساله الى النمسوي 3-2.

وفي المجموعة الثانية نجح تييم في كسر ارسال الاسباني في الشوط الثالث ليتقدم 3-2، لكن نادال عاد إلى أجواء اللقاء وحصل على ثلاث  فرص لكسر ارسال تييم والنتيجة تشير الى 5-4، غير أن النمسوي رد بقوة واستعاد تقدمه وحسم المجموعة لصالحه وبالتالي المباراة. 

وسقط نادال للمرة الثانية في الدور نصف النهائي بعد اسبوع من خروجه من المرحلة ذاتها من دورة مونتي كارلو أمام الإيطالي فابيو فونييني، وهو كان يسعى لتضميد جراحه واستعادة ثقته بنفسه قبل شهر من انطلاق بطولة فرنسا المفتوحة، ثاني دورات الغراند سلام.

وكان نادال، حامل اللقب 11 مرة آخرها في الاعوام الثلاثة الماضية، يمني النفس برفع عدد ألقابه في برشلونة إلى 12، غير أنه واجه لاعبا متشوقا للثأر منه إذ خسر أمام الإسباني في نهائي بطولة فرنسا المفتوحة الموسم الماضي، ونهائي برشلونة 2017.

ويسعى تييم للفوز بلقبه الثاني هذا العام، بعد الأول في دورة إنديان ويلز في آذار الماضي.

سيريانيوز

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

لجنة مصدري الخضر والفواكه بدمشق: صادراتنا قليلة ..والتصدير سينشط بحزيران

اعلن عضو لجنة تجار ومصدري الخضر والفواكه في دمشق موفق الطيار، ان أسعار الخضار والفواكه مرتفعة في الأسواق، مشيراَ الى ان الصادرات قليلة في الوقت الحالي، الا ان التصدير سينشط اعتباراَ من شهر حزيران المقبل.