أخبار الرياضة

هاميلتون يواصل تألقه ويتوج بلقب جائزة المجر محققاً فوزه الثالث على التوالي بسباقات الفورمولا وان

هاميلتون

25.07.2016 | 01:15

واصل سائق مرسيدس البريطاني لويس هاميلتون، بطل العامين السابقين، انتفاضته وحقق فوزه الثالث على التوالي والخامس في آخر ستة سباقات، وذلك بعدما أنهى جائزة المجر الكبرى، المرحلة الحادية عشرة من بطولة العالم لسباقات فورمولا وان، في المركز الأول يوم الأحد على حلبة "هنغارورينغ".

ودخل بطل الموسمين الماضيين إلى حلبة "هنغارورينغ" وهو على بعد نقطة فقط من زميله في مرسيدس الألماني نيكو روزبرغ الذي شاهد الفارق الذي يفصله عن البريطاني يتقلص من سباق إلى آخر بسبب معركتهما الطاحنة التي دفعت الفريق إلى تحذيرهما بإنذار أخير.
 

وتمكن هاميلتون من انتزاع الصدارة من زميله بتحقيقه فوزه الثامن والأربعين في مسيرته، منفرداً في الوقت ذاته بالرقم القياسي من حيث عدد الانتصارات على حلبة "هنغارورينغ" والذي كان يتشاركه مع الأسطورة الألمانية ميكايل شوماخر، وذلك بتحقيقه فوزه الخامس عليها بعد أعوام 2007 و2009 و2012 (مع ماكلارين-مرسيدس) و2013 (مع مرسيدس).
 

ورفع هاميلتون رصيده إلى 192 نقطة في الصدارة بفارق 6 نقاط عن روزبرغ الذي بدأ الموسم بأربعة انتصارات متتالية وتصدر البطولة منذ المرحلة الافتتاحية ولم يتنازل عنها حتى السباق المجري بعدما اكتفى بفوز يتيم في المراحل السبع الأخيرة.
 

واستحق هاميلتون الفوز إذ تصدر السباق منذ اللفة الأولى بعد تفوقه على زميله الألماني الذي انطلق من المركز الأول لكنه اضطر للانحناء مجدداً أمام البريطاني، فيما حافظ سائق ريد بول الأسترالي دانيال ريكياردو على المركز الثالث الذي انطلق منه، متقدماً على سائق فيراري بطل العالم السابق الألماني سيباستيان فيتل وزميله الهولندي ماكس فيرشتابن وسائق فيراري الآخر الفنلندي كيمي رايكونن.

سيريانيوز