أخبار الرياضة

ألميريا يفاجئ المتصدر برشلونة ويشعل الصراع على لقب الدوري الاسباني

ألميريا

27.02.2023 | 19:40

نجح ألميريا بتحقيق فوزٍ غالٍ على ضيفه المتصدر برشلونة 1-0 ضمن المرحلة 23 من الدوري الإسباني لكرة القدم.

وسجل على هدف الفوز الوحيد المالي البلال توريه 24.

وهذه الخسارة الثانية فقط لبرشلونة هذا الموسم بعد الأولى من غريمه ريال مدريد في الكلاسيكو.

برشلونة بهذه الهزيمة تجمد رصيده عند النقطة 59 ولا يزال في الصدارة ولكن الفارق بينه وبين ريال مدريد لم يرتفع لأكثر من 7 نقاط.

أما ألميريا فانتعش بهذا الفوز وصار في جعبته 25 نقطة وتقدم للمركز 15.

ولم يقم برشلونة سوى بتسديدة واحدة على المرمى في هذه المباراة ضد ألميريا، وهو ثاني أسوأ رقم له في هذه الجزئية في جميع المسابقات هذا الموسم بعد  المباراة ضد بايرن ميونيخ في أكتوبر 2022 في دوري أبطال أوروبا والتي لم يقم فيها الفريق بأي تسديدة.

وخسر برشلونة مباراتين متتاليتين في جميع المسابقات للمرة الأولى منذ نيسان 2022. لم يعانوا قط من ثلاث هزائم متتالية تحت قيادة تشافي هيرنانديز.

وفشل برشلونة في التسجيل في مباراة ضمن الليغا للمرة الأولى منذ الجولة الافتتاحية ضد رايو فاليكانو في كامب نو (0-0)، منهياً أفضل سلسلة تهديفية تحت قيادة تشافي هيرنانديز في المسابقة (21 مباراة).

وجاءت هذه الخسارة بعدما ودّع منافسات الدوري الأوروبي (يوروبا ليغ) بخسارته أمام مانشستر يونايتد الإنكليزي 1-2 الخميس في إياب ثمن نهائي الملحق المؤهل إلى ثمن النهائي، بعدما تعادل معه ذهاباً 2-2 في ملعب "سبوتيفاي كامب نو".

كما جاءت الخسارة قبل أربعة ايام على كلاسيكو ذهاب نصف نهائي مسابقة الكأس المحلية ضد ريال مدريد والمقرر الخميس المقبل في العاصمة.

بدوره تعرض إشبيلية للخسارة على ميدانه من أوساسونا 3-2.

سيريانيوز