الاخبار السياسية

مباحثات عسكرية روسية أمريكية على مستوى الأركان لمكافحة "الإرهاب" في سوريا

رئيس هيئة الأركان المشتركة الأمريكية في واشنطن جوزيف دانفورد

30.11.2015 | 19:46

ذكرت وزارة الدفاع الروسية، الاثنين، أن رئيس الأركان العامة في الجيش الروسي فاليري غيراسيموف بحث في اتصال هاتفي مع رئيس هيئة الأركان المشتركة الأمريكي جوزيف دانفورد، العمليات العسكرية ضد الجماعات "الارهابية" في سوريا.

وذكرت دائرة الصحافة والإعلام في وزارة الدفاع الروسية أن، الاتصال الهاتفي كان بمبادرة من الجانب الأمريكي، مشيرة إلى أن الطرفين ناقشا الإجراءات المتبعة لمكافحة تنظيم "الدولة الإسلامية" (داعش) من قبل الجيش الروسي والتحالف الدولي بقيادة واشنطن.

واتفقت روسيا وأمريكا،في وقت سابق، على تنسيق الجهود لمكافحة تنظيم "داعش".ووافق الطرفان على استمرار الاتصالات الثنائية.

وتقود الولايات المتحدة تحالفا دوليا يهدف للقضاء على "داعش" من خلال تنفيذ غارات جوية ضد مواقع التنظيم في سوريا والعراق. في حين بدأت روسيا حملة قصف جوي "منفردة" أيلول الماضي لضرب ما تسميه "الجماعات الارهابية" في سوريا. في ظل اتهامات من فصائل سورية معارضة ودول عدة، باستهداف القوات الروسية "لفصائل مسلحة معتدلة" غير "داعش" في البلاد.

سيريانيوز

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

الحكومة تطالب الجهات العامة باجراءات لتفادي خسائر بشرية ومادية بسبب الظروف الجوية

أصدر رئيس مجلس الوزراء حسين عرنوس، اليوم الاثنين، تعميماَ طلب من خلاله الجهات العامة اتخاذ تدابير الحذر لتفادي وقوع اي خسائر بشرية و مادية بعد تحذير الأرصاد الجوية من تشكل سيول نتيجة امطار غزيرة في معظم المناطق.