أخبار الرياضة

الوثبة يهزم الطليعة بركلات الترجيح ويتوج بلقب كأس الجمهورية للمرة الاولى في تاريخه

الوثبة

29.06.2019 | 08:41

توج فريق الوثبة بلقب بطولة كأس الجمهورية لكرة القدم بفوزه على الطليعة بركلات الترجيح 7-6  بعد تعادلهما في الوقتين الأصلي والإضافي بهدف لمثله وذلك في المباراة النهائية التي جمعتهما في ملعب تشرين بدمشق.

واستهل الفريقان المباراة بحذر دفاعي تفاديا لتسجيل هدف مبكر وكان الطليعة الاقرب لافتتاح التسجيل من تسديدة محمد زينو من داخل منطقة الجزاء في الدقيقة الثانية إلا أنها جاورت القائم ورغم السيطرة النسبية للوثبة على وسط الملعب إلا أن الطليعة أحكم منطقته الدفاعية لينتهي الشوط الأول دون أهداف.

وفي الشوط الثاني تمكن الطليعة من اختراق دفاع الوثبة وتسجيل هدف المباراة الأول عبر مروان الصلال في الدقيقة 64 من تسديدة مباغتة بعد مواجهة ناجحة مع الحارس فيما استطاع الوثبة إدراك التعادل بهدف سجله علي غصن من داخل منطقة الجزاء في الدقيقة 74 ومرت الدقائق وبقي التعادل سيد الموقف حتى نهاية الشوط الثاني ليلجأ الفريقان إلى شوطين إضافيين دون ان تتغير نتيجة التعادل ليحتكما الى ركلات الترجيح التي حسمها الوثبة بنتيجة 7-6.

ولم يسبق للطليعة والوثبة الظفر بلقب المسابقة حيث لعب الطليعة المباراة النهائية مرة واحدة وخسر أمام الكرامة في نهائي 2007 بهدف لاثنين والوثبة لعب نهائي 2011 أمام الاتحاد وخسر بهدف لثلاثة.

سيريانيوز

بيدرسن يدعو مجدداَ لوقف فوري لإطلاق النار في سوريا لمواجهة وباء "كورونا"

دعا الموفد الاممي الى سوريا غير بيدرسن الى "وقف فوري لاطلاق النار" في سوريا، باعتبارها معرضة لـ"خـطر كبير يهدد قدرتها" على محاربة فيروس كورونا، وناشد الدول لمساعدة السوريين في الحصول على "المعدات والموارد اللازمة" لمكافحة الوباء.

الأمم المتحدة تدعو الى رفع العقوبات عن سوريا لمواجهة وباء "كورونا"

طالب وكيل الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية، مارك لوكوك بـ"رفع العقوبات" عن سوريا، لمواجهة الأزمة الناجمة عن تفشي فيروس "كورونا" ، محذرا من ان البلاد معرضة لخطر يهدد قدرتها على احتواء الوباء بسبب عدة أمور.

المقداد: العقوبات الأمريكية تعيق جهود مكافحة كورونا.. ولاشروط بشأن مشاركة روسيا في اعمار سوريا

اعتبر نائب وزير الخارجية فيصل المقداد، يوم الاثنين، ان العقوبات الامريكية المفروضة على دمشق، "تلحق الضرر" بجهود مكافحة وباء "كورونا" العالمي، فيما اشار الى ان سوريا لاشروط لديها بشأن المشاركة الروسية في مجال اعادة اعمار البلاد.