أخبار الرياضة

الوثبة يهزم الطليعة بركلات الترجيح ويتوج بلقب كأس الجمهورية للمرة الاولى في تاريخه

الوثبة

29.06.2019 | 08:41

توج فريق الوثبة بلقب بطولة كأس الجمهورية لكرة القدم بفوزه على الطليعة بركلات الترجيح 7-6  بعد تعادلهما في الوقتين الأصلي والإضافي بهدف لمثله وذلك في المباراة النهائية التي جمعتهما في ملعب تشرين بدمشق.

واستهل الفريقان المباراة بحذر دفاعي تفاديا لتسجيل هدف مبكر وكان الطليعة الاقرب لافتتاح التسجيل من تسديدة محمد زينو من داخل منطقة الجزاء في الدقيقة الثانية إلا أنها جاورت القائم ورغم السيطرة النسبية للوثبة على وسط الملعب إلا أن الطليعة أحكم منطقته الدفاعية لينتهي الشوط الأول دون أهداف.

وفي الشوط الثاني تمكن الطليعة من اختراق دفاع الوثبة وتسجيل هدف المباراة الأول عبر مروان الصلال في الدقيقة 64 من تسديدة مباغتة بعد مواجهة ناجحة مع الحارس فيما استطاع الوثبة إدراك التعادل بهدف سجله علي غصن من داخل منطقة الجزاء في الدقيقة 74 ومرت الدقائق وبقي التعادل سيد الموقف حتى نهاية الشوط الثاني ليلجأ الفريقان إلى شوطين إضافيين دون ان تتغير نتيجة التعادل ليحتكما الى ركلات الترجيح التي حسمها الوثبة بنتيجة 7-6.

ولم يسبق للطليعة والوثبة الظفر بلقب المسابقة حيث لعب الطليعة المباراة النهائية مرة واحدة وخسر أمام الكرامة في نهائي 2007 بهدف لاثنين والوثبة لعب نهائي 2011 أمام الاتحاد وخسر بهدف لثلاثة.

سيريانيوز

شعوب مصابة بنقص المناعة الجماعي .. !؟

لماذا تفشل شعوب المنطقة في الدفاع عن أوطانها .. ونترك هذه الأوطان صيدا سهلا لكل من هب ودب ، يقصون ويفصلون فيها مثل قطعة قماش ، ونقف متفرجين منزوعي الاظافر .. لا حول لنا ولا قوة..