ما يهم

الاسد يزور بوتين في مقر القوات الروسية في دمشق  ..

07.01.2020 | 21:47

وصل الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الى دمشق في زيارة مفاجأة والتقى خلالها الرئيس بشار الاسد الذي زار بوتين في مكان تواجده في مقر قيادة القوات الروسية في ريف دمشق.

واظهرت صور تناقلتها وسائل اعلام حضور الرئيس الاسد اجتماعا الى جانب بوتين في مقر القيادة الروسية ، وصور اخرى يجلس الاسد في الطرف المقابل لبوتين فيما يبدو انه محادثات بين الطرفين.

ما يهم في الزيارة .. بانها الاولى التي يقوم بها بوتين الى دمشق فيما كانت زيارته الاخيرة الشهيرة الى قاعدة حميميم في اللاذقية ( 2017)، وخلافا للاعراف الدبلوماسية لم يحل الرئيس الروسي ضيفا على الرئيس بشار الاسد في القصر الجمهوري ، بل توجه مباشرة الى مقر القوات الروسية ليتبعه الاسد الى هناك.

قد يفسر تصرف بوتين في عدم مراعاة الاصول الديبلوماسية في مثل الحالة بانه يأتي بسبب الاوضاع الامنية السائدة في سوريا ، ولكن كان المفاجئ بان الرئيس الروسي قام بجولة في اماكن متعددة في دمشق منها الجامع الاموي والكاتدرائية المريمية وكلا المكانين يقعان في منطقة مزدحمة في قلب دمشق.

ما يهم ايضا من هذه الزيارة ، ان نعلم بان بوتين يعول كثيرا على الظهور كزعيم مسيحي، وتربطه علاقات قوية مع الكنيسة الارثودكسية الشرقية التي يتبع لها حوالي 300 مليون مسيحي معظهم في اوربا الشرقية والقوقاز ، وهناك تنسيق دائم بين القيادة الروسية وبوتين شخصيا من جهة والزعمات الدينية في هذه الكنيسة بما فيهم الرؤساء الروحيين في منطقتنا من جهة اخرى.

 

رواية  قتل زوج نانسي عجرم لشاب سوري داخل شقته .. لا تبدو متماسكة ..

انتشرت رواية اخرى لقضية مقتل الشاب السوري "محمد حسن الموسى" في شقة نانسي عجرم على يد زوجها فادي الهاشم تناقض ما تم الترويج له من قبل اسرة عجرم.

ةتم تناقل تصريحات لاقارب الشاب وتسجيل صوتي نسب لوالدته يؤكد بان "محمد" كان يعمل في فيلا نانسي عجرم كبستاني ، وانه معروف لدى العائلة وتبقى الظروف التي قتل فيها غامضة وبحاجة لتوضيح.

اوقف زوج عجرم على ذمة التحقيق في القضية لمدة يومان قضاهما في المشفى بحجة وضعه الصحي "السيء" قبل ان يتم اطلاق سراحه ، وظهرت يوم الثلاثاء نانسي عجرم على احد القنوات الفضائية لتكرر القصة المروية وتنكر اي معرفة لها بالقتيل.

ما يهم .. بان لقطات الفيديو المسربة لم تكن مقنعة للمشاهدين والمتابعين للقضية المثيرة ، ولم يبدو الشخص الظاهر في المقاطع المصورة سارق يقوم بالسطو المسلح بحسب ما تقول رواية زوج عجرم ..

ما يهم .. ان الحملة الواسعة على شبكات التواصل الاجتماعي التي تطالب بكشف حقيقة الحادث وتثير مخاوف بشأن طمس الحقيقة قد تكون على حق ويضيع اي حق محتمل للقتيل ، كون "السوري" اصبح في كل بلاد العالم "الحلقة الاضعف" وباللهجة اللبنانية "مكسر عصا" للجميع ..

سيريانيوز

 


TAG:

منخفض جوي ملموس.. هطولات ثلجية على المرتفعات.. وتحذيرات من الضباب وتشكل الجليد

تتعرض البلاد لمنخفض جوي ملموس، مترافق بكتلة هوائية باردة، مع فرصة مهيأة لتساقط هطولات ثلجية على المرتفعات الجبلية، وسط تحذيرات صادرة من الأرصاد الجوية، من تشكل الصقيع والجليد والضباب في أغلب المناطق.

ذكرى مولد ابن تيمية .. المتهم بانه مرجع فتاوي الوهابيين والدواعش .. من هو؟

في 22 كانون الثاني عام 1263 ولد قي الدين أبو العباس أحمد بن عبد الحليم بن عبد السلام النميري الحراني المعروف باسم "ابن تيمية" والذي يعتبره الكثير من الباحثين بأنه احد مرجعيات لحركات السلفية الجهادية والتكفيرية.