أخبار الرياضة

ليفربول يعود إلى ملعبه "أنفيلد" بأفضلية كبيرة بعد إسقاطه إنتر الايطالي في معقله بثتائية نظيفة

ليفربول

17.02.2022 | 14:06

عاد ليفربول إلى ملعبه "أنفيلد" بأفضلية كبيرة بعد إسقاطه إنتر الايطالي في معقله 2-صفر من تسجيل فيرمينيو ومحمد صلاح الأربعاء في ذهاب ثمن نهائي دوري ابطال اوروبا.

بدا الفصل الأول من المواجهة بين البطلين السابقين إنتر وليفربول في طريقه الى التعادل السلبي قبل أن يخطف البديل البرازيلي روبرتو فيرمينو هدف التقدم في الدقيقة 75، ثم أتبعه محمد صلاح بالثاني في الدقيقة 83.

بدأ الفريقان اللقاء من دون تحفظ وكان إنتر قريبا من التسجيل منذ الدقيقة الخامسة بتسديدة بعيدة من الأرجنتيني لاوتارو مارتينيس مرت قريبة من القائم، ثم رد ليفربول بتسديدة "على الطاير" للإسباني تياغو ألكانتارا إثر ركلة ركنية علت العارضة بقليل (9)، وهو نفس مصير محاولة رأسية للسنغالي ساديو مانيه (14).

وكان التركي هاكان تشالهان أوغلو صاحب أخطر فرصة في بداية اللقاء حين وصلته الكرة على الجهة اليسرى لمنطقة جزاء ليفربول، فأطلقها قوية من زاوية صعبة لتجد في طريقها العارضة (17).

وبدأ إنتر يعاني من الضغط العالي الذي طبقه ليفربول، وبدا دفاعه مهزوزا في محاولاته لإخراج الكرة من منطقته، لكن ظل التعادل السلبي سيد الموقف حتى نهاية الشوط الأول، ثم بدأ ليفربول الثاني بإشراك فيرمينيو بدلا من البرتغالي دييغو جوتا.

وكان إنتر الأفضل في بداية الشوط الثاني ما دفع مدرب ليفربول يورغن كلوب إلى إشراك جوردان هندرسون والغيني نابي كيتا والكولومبي لويس دياس (60).

واستوعب "الريدز" فورة مضيفه وعاد ليشكل خطورة على مرماه حتى نجح في خطف هدف التقدم من كرة ثابتة إثر ركلة ركنية نفذها أندي روبرتسون من الجهة اليمنى وطار لها فيرمينيو ليحولها برأسه على يمين الحارس سمير هاندانوفيتش (75).

ووجه "الحمر" الضربة القاضية لإنتر بهدف ثانٍ سجله صلاح في الدقيقة 83 إثر ركلة حرة وصلت عبرها الكرة إلى البديل دياس، فحولها برأسه لتجد المصري الذي سددها في الشباك ورفع رصيده إلى 8 أهداف في المسابقة هذا الموسم.

سيريانيوز

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية ، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.