أخبار الرياضة

ليفربول يحقق فوزاً مثيراً على حساب ميلان في المرحلة الأولى من دوري أبطال أوروبا

ليفربول

16.09.2021 | 00:08

حقق ليفربول الإنكليزي فوزاً مثيراً على حساب ضيفه ميلان الإيطالي (3-2) الأربعاء في المرحلة الأولى للمجموعة الثانية من منافسات دوري أبطال أوروبا.

وسجّل للفائز كل من الإنكليزي فيكايو توموري (9 خطأ في مرمى فريقه) والمصري محمد صلاح (49) وجوردان هندرسون (69) في حين وقّع الكرواتي أنتي ريبيتش (42) والإسباني براهيم دياز (44) هدفي الخاسر.

وتصدر ليفربول المجموعة برصيد 3 نقاط، بفارق نقطتين أمام أتلتيكو مدريد وبورتو اللذين تعادلا 0-0 في التوقيت ذاته.

تمكن ليفربول من افتتاح التسجيل في الدقيقة 9، عندما تبادل الظهير الأيمن ترينت ألكسندر أرنولد، الكرة مع صلاح، ليقتحم بها الإنجليزي منطقة الجزاء، ويحاول تمرير الكرة عرضية، بيد أنها اصطدمت بتوموري وواصلت طريقها إلى الشباك.

ليفربول أهدر فرصة التقدم في الدقيقة 14، عندما احتسب له الحكم ركلة جزاء بعد لمسة يد على الجزائري إسماعيل بن ناصر، فتصدى صلاح لتنفيذها، بيد أن الحارس مايجنان أبعدها ببراعة، قبل أن ينقذ أيضا المتابعة. 

في الدقيقة 42 وعلى عكس مجريات اللقاء، تمكن ميلان من إحراز هدف التعادل بعد لعبة جماعية، مرر من خلالها لياو الكرة إلى ريبيتش الذي تابعها بأناقة زاحفة على يسار الحارس أليسون بيكر.

وسرعان ما أضاف ميلان الهدف الثاني في الدقيقة 44، عندما مرر ريبيتش الكرة من الناحية اليسرى إلى ثيو هيرنانديز الذي سددها لترتد من أرنولد، وتصل دياز الذي تابعها بسهولة في المرمى.
 
وفي الدقيقة الأولى من الشوط الثاني، سجل ميلان هدفا بتوقيع مدافعه الدنماركي سيمون كاير، ألغته راية الحكم لوجود تسلل على هيرنانديز الذي لمس الكرة قبل وصولها إلى زميله.

وكفر صلاح عن إهدار ركلة الجزاء، ليسجل هدف التعادل في الدقيقة 48، بعدما تابع تمريرة أوريجي الساقطة داخل شباك ميلان قبل أن يصل مايجنان للكرة.

سيريانيوز

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.