أخبار الرياضة

جود بيلينغهام ينقذ ريال مدريد من فخ جاره خيتافي ويقوده الى مواصلة بدايته المثالية

ريال مدريد

03.09.2023 | 07:24

أنقذ لاعب الوسط الدولي الإنكليزي جود بيلينغهام فريقه ريال مدريد من فخ جاره خيتافي وقاده الى مواصلة بدايته المثالية بتسجيله هدف الفوز 2-1 في الوقت بدل الضائع السبت على ملعب "سانتياغو برنابيو" في العاصمة في المرحلة الرابعة من الدوري الإسباني لكرة القدم.

وعانى ريال مدريد في غياب نجمه البرازيلي فينيسيوس جونيور المصاب، لتحقيق فوزه الرابع تواليا والأول على ملعبه بعدما خاض مبارياته الثلاث الاولى خارج قواعده.

وخاض ريال مدريد المباراة الاولى في تاريخه على ملعبه بسقف مغلق وذلك بسبب المطر.

ووجد النادي الملكي نفسه متأخرا بهدف لمهاجمه السابق بورخا مايورال في الدقيقة 11، قبل أن يدرك التعادل عبر وافده الجديد خوسيلو (47)، ويسجل بيلينغهام هدف الفوز في الدقيقة الخامسة من الوقت بدل الضائع.

وهو الهدف الخامس لبيلينغهام في 4 مباريات في الدوري مع النادي المنلكي منذ انتقاله الى صفوفه هذا الصيف من بوروسيا دورتموند، فعزز موقعه في صدارة لائحة الهدافين.

وفرض حارس مرمى خيتافي دافيد سوريا نفسه نجما للمباراة بتصديه لأكثر محاولة لمهاجمي النادي الملكي ولولاه لكانت النتيجة كبيرة.

وافتتح خيتافي التسجيل خلافا لمجريات اللعب عندما مرر فران غارسيا كرة خاطئة الى زميله النمسوي دافيد ألابا الذي فشل في السيطرة عليها فخطفها مايورال وتوغل داخل المنطقة وراوغ حارس المرمى كيبا أريسابالاغا وتابعها داخل المرمى (11).

وحصل ريال مدريد على ركلة جزاء اثر عرقلة بيلينغهام من قبل كارليس ألينيا داخل المنطقة بيد أن الحكم ماريو ميليرو لوبيس ألغاها بعد اللجوء الى حكم الفيديو المساعد "في أيه آر" (24).

وكاد النجم الكرواتي لوكا مودريتش يفعلها بارتماءة رأسية من مسافة قريبة أبعدها الحارس سوريا بصعوبة الى ركنية (33).

وتابع سوريا تألقه وأنقذ مرماه من هدف محقق بابعاده تسديدة من مسافة قريبة لخوسيلو اثر تمريرة عرضية لغارسيا (40).

ودفع مدرب ريال مدريد الايطالي كارلو أنشيلوتي بالالماني توني كروس وناتشو مطلع الشوط الثاني مكان الفرنسي إدواردو كامافينغا وفران غارسيا.

ونجح خوسيلو في ادراك التعادل مستغلا كرة مرتدة من يد مدافع خيتافي التوغولي دجين اثر تمريرة عرضية لمودريتش فتابعها داخل المرمى (47).

وتابع ريال مدريد ضغطه بحثا عن هدف الفوز وتألق حارس المرمى في أكثر من مناسبة خصوصا ابعاده لتسديدتي كروس (55) وخوسيلو (66) في تكفل القائم الايمن بإبعاد تسديدة للألماني (54) وأخرى لداني كارفاخال (65).

ولعب أنشيلوتي ورقتي ابراهيم دياس ولوكاس فاسكيس مكان كارفاخال ومودريتش فازداد ضغط النادي الملكي قبل أن يثمر هدفا قاتلا عندما سدد فاسكيس كرة قوية من خارج المنطقة ارتدت من سوريا وتهيأت أمام بيلينغهام الذي تابعها داخل المرمى (90+5).

وحقق ريال سوسييداد رابع الموسم الماضي فوزه الأول هذا الموسم عندما تغلب على ضيفه غرناطة العائد الى صفوف النخبة 5-3.

سيريانيوز

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.