أخبار الرياضة

ريال مدريد حامل اللقب يثأر من فالنسيا ويستعيد المركز الثاني بالدوري الاسباني

ريال مدريد

15.02.2021 | 00:11

ثأر ريال مدريد حامل اللقب من ضيفه فالنسيا الذي أذل النادي الملكي 4-1 حين تواجها ذهابا في تشرين الثاني، وذلك بالفوز عليه 2-صفر الأحد في المرحلة الثالثة والعشرين من الدوري الإسباني، ما سمح له باستعادة الوصافة من غريمه برشلونة.

ولم يعطِ ريال الأحد أي فرصة لفالنسيا لكي يحلم بأن يحقق فوزين خلال الموسم ذاته على النادي الملكي منذ موسم 1967-1968، إذ كان الطرف الأفضل غالبية اللقاء والنقطة السلبية الوحيدة كانت خسارته جهود داني كارفاخال في أول مباراة له بعد العودة من الإصابة.

وكانت بداية ريال مثالية، إذ افتتح التسجيل بعد 12 دقيقة بالهدف الثاني عشر للفرنسي كريم بنزيمة في الدوري هذا الموسم بتسديدة من مشارف المنطقة بعد تمريرة من كروس.

وعزز الريال تقدمه بهدف ثان قبيل انتهاء الشوط الأول عبر كروس بتسديدة أيضاً من خارج المنطقة بعد تمريرة من البديل فاسكيس.

وبفوزه الثالث تواليا والخامس عشر هذا الموسم، رفع ريال رصيده الى 49 نقطة في المركز الثاني بفارق ثلاث نقاط أمام غريمه برشلونة الذي خاض مباراة أقل من رجال زيدان والفائز السبت على ألافيس 5-1، وخلف جاره اللدود أتلتيكو المتصدر بفارق خمس نقاط، إلا أن الأخير لعب مباراتين أقل من النادي الملكي.

وفي المقابل، تجمد رصيد فالنسيا عند 24 نقطة في المركز الثاني عشر بعد تلقيه الهزيمة التاسعة للموسم.

استعد ريال سوسييداد لمواجهة الخميس ضد مانشستر يونايتد الإنكليزي في الدوري الأوروبي "يوروبا ليغ" بأفضل طريقة، وذلك من خلال تحقيقه فوزه الأول خارج ملعبه في 2021 وجاء على حساب خيتافي 1-صفر.

ورفع سوسييداد رصيده الى 38 نقطة وصعد موقتا الى المركز الخامس قبل استحقاقه الخميس المقبل في ذهاب الدور الـ32 من "يوروبا ليغ" حيث يتواجه مع ضيفه يونايتد على ملعب "اليانز ستاديوم" الخاص بيوفنتوس الإيطالي في تورينو، وذلك بسبب منع القادمين من إنكلترا دخول إسبانيا تطبيقا للقيود المتعلقة بمكافحة فيروس كورونا.

وفي المقابل، تجمد رصيد خيتافي عند 24 نقطة في منتصف الترتيب بعدما اكتفى بنقطة واحدة في المراحل الخمس الأخيرة.

سيريانيوز