الاخبار السياسية

مقاتلات روسية تدمر معاملاً لـ"داعش" في عدة مناطق بسوريا

16.09.2017 | 10:57

دمرت مقاتلات حربية روسية عدداً من معامل تصنيع العربات الانتحارية التابعة لتنظيم "الدولة الإسلامية" (داعش) في مناطق مختلفة من سوريا.

وقال رئيس أركان القوات الروسية في سوريا الجنرال ألكسندر لابين، في بيان يوم السبت ان "المقاتلات الروسية دمرت 3 معامل لتصنيع العربات الانتحارية لداعش."

وأوضح لابين أن "مقاتلي التنظيم يعمدون إلى استخدام مركبات عسكرية قديمة وتصفيحها وملئها بالمتفجرات، لاستخدامها كمدرعات لعمليات انتحارية، إذ تغطي فعالية تفجير تلك المدرعات دائرة نصف قطرها 300 متر، وتلحق دمارا كبيرا بما حولها لحظة انفجارها".

ولفت الجنرال الروسي، إلى أنه "تم العثور على معامل تصنيع تلك المدرعات، باستخدام طائرات من دون طيار، في ضواحي عقيربات في ريف حماة، وفي ريف دير الزور، وفي السخنة، وبعضها كان في منشآت زراعية."

وسبق للجيش الروسي ان اعلن عن تدميره يوم الاثنين الماضي في منطقة عقيربات، وعبر أكثر من 50 طلعة جوية، حوالي 180 منشأة للعصابات المسلحة، بينها نقاط ومناطق محصنة ومخابئ تحت الأرض ومراكز قيادة ووحدات منفردة من الإرهابيين ومواقع للمدفعية ومستودعات للذخيرة والوقود.

يشار إلى أن الطلعات الجوية الروسية تتم في اطار حملة عسكرية تنفذها روسيا منذ نهاية ايلول 2015 في سوريا، دعماً للجيش النظامي، حيث اتخذت القوات الروسية من قاعدة "حميميم" في ريف اللاذقية مركزاً لها.

سيريانيوز

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

الحكومة تطالب الجهات العامة باجراءات لتفادي خسائر بشرية ومادية بسبب الظروف الجوية

أصدر رئيس مجلس الوزراء حسين عرنوس، اليوم الاثنين، تعميماَ طلب من خلاله الجهات العامة اتخاذ تدابير الحذر لتفادي وقوع اي خسائر بشرية و مادية بعد تحذير الأرصاد الجوية من تشكل سيول نتيجة امطار غزيرة في معظم المناطق.