الأخبار المحلية

بالفيديو... قاذفات روسية بعيدة المدى تقصف مواقع لـ"داعش" بمحيط دير الزور

14.08.2016 | 20:22

استهدفت طائرات قاذفة روسية، يوم الأحد، مواقعاً لمسلحي تنظيم "الدولة الإسلامية" (داعش) في محيط مدينة دير الزور شمال شرق سوريا.

ونشرت وزارة الدفاع الروسية على صفحتها في "تويتر" فيديو يظهر توجيه قاذفة من طراز "تو-22" غارات على منشآت التنظيم.

 

وقالت الدفاع الروسية في بيان لها إن "ست طائرات قاذفة بعيدة المدى من طراز "تو-22"، أقلعت الأحد من مطار مرابطتها في الأراضي الروسية ووجهت ضربات مكثفة إلى مواقع تنظيم "داعش" الإرهابي في محيط مدينة دير الزور".

وذكر البيان أن "غارات الطائرات الروسية أسفرت عن تدمير 6 مستودعات للأسلحة، إضافة إلى مركزين للقيادة، ودبابتين، و4 آليات قتالية للمشاة، و7 سيارات ذات دفع رباعي مزودة برشاشات من العيار الثقيل، فضلا عن تصفية عدد كبير من المسلحين".

وحسب البيان فإن مقاتلات من طراز "سو-30"، و"سو-35" تابعة لقاعدة "حميميم" قامت بمرافقة القاذفات الروسية التي عادت جميعها إلى مطار مرابطتها في روسيا بعد تنفيذ مهمتها بنجاح.

يشار إلى أن هذه الطلعة للقاذفات الروسية بعيدة المدى هي الثالثة منذ بداية آب الحالي، حيث وجهت في الـ8 وفي الـ11 من هذا الشهر ضربات إلى مواقع تنظيم "داعش" في محيط مدينتي تدمر، والرقة.

وتأتي الضربات الروسية، ضمن الحملة العسكرية التي بدأتها موسكو في سوريا منذ نهاية ايلول 2015، والتي أعلنت أن هدفها ضرب مواقع التنظيمات الإرهابية في البلاد، حيث قامت سابقاً بقصف مواقع "داعش" عبر قاذفات بعيدة المدى.

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

وزارة السياحة تعلن ايقاف الحفلات والبرامج الفنية حداداَ على وفاة رئيس ايران

اعلنت وزارة السياحة عن ايقاف جميع الحفلات العامة والبرامج الفنية وكافة مظاهر الاحتفال، حداداَ على وفاة الرئيس الايراني ابراهيم رئيسي ووزير خارجيته حسين امير عبداللهيان في حادث تحطم مروحيتهم، يوم الأحد.