أخبار الرياضة

دجوكوفيتش المصنف أوّل عالميًا يبدأ مشواره نحو الذهب الأولمبي بفوز سهل على البوليفي ديليين

الصربي نوفاك دجوكوفيتش

25.07.2021 | 11:55

استهل الصربي نوفاك دجوكوفيتش المصنف أوّل عالميًا مشواره نحو باكورة ألقابه الأولمبية بفوز سهل على البوليفي هوغو ديليين المصنف 139 عالميًا، في الدور الأول من منافسات التنس في أولمبياد طوكيو 6-2، 6-2.

ويلتقي المتوج ببرونزية 2008 الذي خرج من الدور الاول في ريو 2016 في دور الـ32 مع الالماني يان-لينارد شتروف. 

ويغيب عن منافسات التنس لدى الرجال قرابة نصف اللاعبين في التصنيف العشرة الأوائل، أبرزهم الإسباني رافايل نادال المتوج بذهبية بكين 2008 في الفردي والسويسري روجيه فيدرر في الزوجي.

واشتكى الروسي المشارك تحت علم محايد دانييل مدفيديف المصنف ثانيًا عالميًا من الحرارة العالية في طريقه الى الدور الثاني إثر فوزه على الكازاخستاني ألكسندر بوبليك 6-4، 7-6 (10/8)، مقترحًا على المنظمين نقل المنافسات الى فترة المساء.

ويلتقي في الدور الثاني مع الهندي سوميت ناغال المصنف 160 عالميًا.

وفي أبرز النتائج الاخرى، افتتحت الاسترالية آشلي بارتي مشاركتها الاولمبية الأولى بفوز سهل الى جانب مواطنتها ستورم ساندرز في زوجي السيدات على حساب اليابانيتين ناو هيبينو وماكوتو نينوميا 6-1، 6-2.

وتأهلت البولندية ايغا شفيونتيك بطلة رولان غاروس 2019 الى الدور الثاني في فئة الفردي بفوزها على الالمانية مونا بارتيل 6-2، 6-2.

وخرجت المصرية ميار شريف من الدور الأول، بعد مباراة صعبة مع السويدية ريبيكا بيترسون (59) بنتيجة 7-5، 7-6 (7/1) استمرت ساعة و56 دقيقة.     

سيريانيوز                                           

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.