أخبار الرياضة

ارسنال يسحق هال سيتي برباعية ويتأهل لربع نهائي كأس الاتحاد الإنكليزي

ارسنال اولفييه جيرو

09.03.2016 | 00:41

تناسى أرسنال عثراته بالدوري المحلي وصب جام غضبه على مضيفه هال سيتي من الدرجة الأولى وسحقه برباعية نظيفة يوم الثلاثاء في مباراة معادة من الدور ثمن النهائي لمسابقة كأس إنكلترا لكرة القدم، وبلغ ربع النهائي.

وتقاسم الدوليان الفرنسي أوليفييه جيرو وثيو والكوت تسجيل الرباعية، بثنائية لكل منهما: الأول في الدقيقتين 41 و71، والثاني في الدقيقتين 77 و89.

وكان أرسنال الساعي إلى مواصلة حلمه في تحقيق ثلاثية نادرة في المسابقة، سقط في فخّ التعادل السلبي على أرضه في 20 شباط الماضي، واضطّر بالتالي لخوض مباراة معادة على أرض هال سيتي.

ويأمل أرسنال أن يصبح أول فريق بعد بلاكبيرن روفرز في ثمانينيات القرن الماضي يُحرز ثلاثة ألقاب متتالية في المسابقة، علماً أنه يحمل الرقم القياسي في عدد ألقابها (12 لقباً).

وتعود الخسارة الأخيرة لأرسنال في مسابقة الكأس إلى شباط 2013.

ولم يفز أرسنال منذ تعادله مع هال سيتي الشهر الماضي حيث خسر بعدها أمام ضيفه برشلونة الإسباني (0-2) في ذهاب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا، وأمام مانشستر يونايتد (2-3) وسوانسي سيتي (1-2) في الدوري قبل أن يتعادل مع جاره توتنهام (2-2) أول من أمس السبت ما جعله يتأخّر بفارق 8 نقاط عن ليستر سيتي المتصدّر.

وخاض النادي اللندني مباراته الـ 101 في مسابقة كأس إنكلترا بقيادة مدرّبه الفرنسي أرسين فينغر منذ عام 1996، وهو الفوز الـ 11 لأرسنال على هال سيتي في المباريات الـ 13 الأخيرة بينهما مقابل تعادلين.

يُذكر أن أرسنال أحرز لقب المسابقة قبل عامين على حساب هال سيتي بالذات عندما فاز عليه (3-2) بعد التمديد في المباراة النهائية، ويلتقي أرسنال في ربع النهائي مع واتفورد.

سيريانيوز

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.