أخبار الرياضة

كريستال بالاس يتخطى ريدينغ على ملعبه ويبلغ ربع نهائي كأس الاتحاد الانكليزي

كريستال بالاس

12.03.2016 | 00:43

تأهل كريستال بالاس إلى الدور نصف النهائي من مسابقة كأس انكلترا لكرة القدم اثر فوزه على مضيفه ريدينغ (درجة أولى) 2-صفر الجمعة في ربع النهائي.

على ملعب ماديجسكي ستاديوم، كانت المباراة تسير نحو التعادل السلبي قبل أن يحصل كريستال بالاس على ركلة جزاء تسبب بها المدافع جايك كيبر مرفقة بالبطاقة الصفراء الثانية التي أدت إلى خروجه، انبرى لها الفرنسي يوهان كاباي بنجاح مفتتحاً التسجيل (86).

واستغل كريستال بالاس النقص العددي وضاعف غلته في الوقت بدل الضائع بعدما أضاف البديل فرايزر كامبل الهدف الثاني بتسديدة من مسافة قريبة وضع منها الكرة في سقف الشبكة (90+4).

ويلعب السبت ايفرتون بمواجهة ضيفه تشلسي، واذا أراد تشيلسي الخروج بأي شيء من أسوأ مواسمه منذ سنوات طويلة فإن المدرب جوس هيدينك سيكون ملزماً بالحفاظ على سجله الخالي من الهزائم في كأس الاتحاد الانكليزي لكرة القدم عندما يواجه ايفرتون في دور الثمانية .

وفي الفترة الثانية لهيدينك (69 عاماً) كمدرب مؤقت لتشيلسي فاز الفريق في ست مباريات بكأس الاتحاد الانكليزي تتضمن نهائي 2009 عندما تأخر بهدف أمام إيفرتون في الدقيقة الأولى لكنه فاز 2-1 وحسم اللقب في استاد ويمبلي.

وفي النسخة الحالية قاد المدرب الهولندي تشيلسي للفوز 2-0 و5-1 على سكونثورب يونايتد وميلتون كينز دونز المغمورين ثم اكتسح مانشستر سيتي الذي لعب بتشكيلة من البدلاء والشبان 5-1 لكن تنتظره مواجهة أصعب بكثير في استاد غوديسون بارك معقل ايفرتون.

وودع تشيلسي دوري أبطال أوروبا من دور الستة عشر أمام باريس سان جيرمان الفرنسي الأربعاء بينما يقبع في المركز العاشر في الدوري الممتاز بفارق 20 نقطة عن المتصدر ليستر سيتي لذا فإن لقب الكأس يمثل أخر أمل في موسم مخيب.

ويختتم الدور ربع النهائي الاحد بلقاء ارسنال امام ضيفه واتفورد، ومانشستر يونايتد بمواجهة ضيفه وست هام.

سيريانيوز

 

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.