الأخبار المحلية

اتفاق سوري إيراني لإقامة مشاريع ذات جدوى اقتصادية في القطاع الصناعي

28.05.2022 | 13:26

اتفقت سورية وايران على تحديد نقاط ارتباط مشتركة للقطاع الصناعي في البلدين لبحث إقامة مشاريع ذات جدوى اقتصادية.

وقالت وكالة سانا ان وزير الصناعة زياد صباغ التقى الممثل الاقتصادي الإيراني في سورية عباس أكبري، في مدينة حلب لبحث سبل تعزيز التعاون الاقتصادي والصناعي بين البلدين"، مضيفة ان الجانبين اتفقا على تحديد نقاط ارتباط مشتركة للقطاع الصناعي في البلدين لبحث إقامة مشاريع ذات جدوى اقتصادية.

وجدد مستشار النائب الأول للرئيس الإيراني التأكيد على وقوف بلاده إلى جانب سورية ومساعدتها لمجابهة الحرب الاقتصادية المفروضة عليها، مؤكدا عمق الروابط بين البلدين الصديقين والتي تستند إلى علاقاتهما التاريخية المتجذرة.

وأشار إلى أن إيران حققت قفزات نوعية خاصة في مجال الصناعات التكنولوجية رغم العقوبات عليها من خلال الاعتماد على الذات في مجال التصنيع، مبينا أن هناك تنسيقا وجهودا مشتركة تبذل لمواجهة العقوبات الاقتصادية التي تستهدف البلدين.

بدوره أكد صباغ أهمية العلاقات الاقتصادية مع إيران، مشيرا إلى أهمية التنسيق المتواصل بين البلدين للانتصار في المعركة الاقتصادية والتغلب على العقوبات الظالمة التي تطال دول المقاومة والممانعة.

وأضاف أن هناك الكثير من الشركات التي تضررت جراء الإرهاب وأصابها الدمار والخراب تم طرحها للاستثمار ويمكن إقامة نوع من الشراكة مع الجانب الإيراني لإعادة تأهيلها وترميمها وإعادتها للإنتاج.

يشار إلى أن هناك عشرات الاتفاقيات في شتى المجالات الاقتصادية بين سورية وايران.

سيريانيوز


TAG:

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.