أخبار الرياضة

دورتموند يهدر نقطتين ثمينتين بصراعه على اللقب وفوز ثمين لشالكه وشتوتغارت بالدوري الالماني

بروسيا دورتموند

06.02.2016 | 21:47

أهدر بوروسيا دورتموند نقطتين ثمينتين في سعيه إلى الإبقاء على آماله الضئيلة في منافسة بايرن ميونيخ المتصدر وحامل اللقب في الأعوام الثلاثة الأخيرة، بسقوطه في فخ التعادل السلبي أمام مضيفه هرتا برلين الثالث على الملعب الأولمبي في العاصمة في المرحلة العشرين من الدوري الألماني لكرة القدم.

وهي المرة الاولى بعد 26 مباراة متتالية (رقم قياسي محلي) يفشل فيها بوروسيا دورتموند في هز الشباك، واكتفى بنقطة واحدة ومنح بالتالي الفرصة إلى الفريق البافاري لتوسيع الفارق بينهما إلى 10 نقاط في حال فوزه على مضيفه باير ليفركوزن.

من جانبه، عزّز هرتا برلين موقعه في المركز الثالث برصيد 35 نقطة بفارق 10 نقاط خلف بوروسيا دورتموند.

وصعد شالكه إلى المركز الرابع مؤقتا بفوزه الكبير على ضيفه فولفسبورغ بثلاثية نظيفة في غيلسنكيرشن، ومنح المهاجم الدولي الهولندي كلاس يان هونتيلار التقدم لشالكه بتسديدة قوية زاحفة بيمناه من خارج المنطقة (24)، وأضاف يوهانيس غايز الهدف الثاني بتسديدة بيسراه من ركلة حرة تبعد نحو 25 مترا (35)، قبل أن يختم أليساندرو شوبف المهرجان بتسديدة زاحفة من خارج المنطقة (87).

ورفع شالكه رصيده إلى 33 نقطة بفارق نقطتين أمام باير ليفركوزن. أما فولفسبورغ فتجمد رصيده عند 27 نقطة وتراجع الى المركز الثامن بفارق 3 نقاط خلف شريكه السابق ماينتس العائد بفوز ثمين على مضيفه هانوفر 1-صفر على ملعب "اي دبليو دي-ارينا".

وبقي هانوفر في المركز الأخير برصيد 14 نقطة بعدما تلقى هزيمته السادسة على التوالي والرابعة عشرة هذا الموسم.

وتابع شتوتغارت انتفاضته وحقق فوزه الرابع على التوالي وكان على حساب مضيفه آينتراخت فرانكفورت 4-2، وارتقى شتوتغارت إلى المركز الحادي عشر برصيد 24 نقطة مقابل 21 نقطة لشريكه السابق الذي تراجع الى المركز الرابع عشر.

على ملعب "أودي سبورت بارك" وأمام 15356 متفرجا، قلب إينغلوشتات تخلفه أمام ضيفه أوغسبورغ إلى فوز ثمين 2-1.

ورفع إينغلوشتات رصيده إلى 26 نقطة في المركز التاسع مقابل 21 نقطة لأوغسبورغ الثالث عشر.

سيريانيوز

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.