الاخبار السياسية

اردوغان: سننفذ "خططنا الخاصة" اذا لم نبدأ بتشكيل "المنطقة الامنة" قبل نهاية ايلول

08.09.2019 | 18:31

قال الرئيس التركي رجب طيب اردوغان الاحد انه "إذا لم نبدأ بتشكيل منطقة آمنة مع جنودنا في شرق الفرات قبل نهاية ايلول فلن يكون لدينا خيار سوى تنفيذ خططنا الخاصة".

ونقلت وكالة الاناضول عن اردوغان قوله ان بلاده ترفض محاولة إنشاء الولايات منطقة آمنة لمصلحة منظمة "بي كا كا/ ي ب ك" الإرهابية شمالي سورية".

واضاف اردوغان ان "تركيا تجري مباحثات من واشنطن حول المنطقة الآمنة"، مستدركا "لكن في كل خطوة تخطوها نشاهد أن ما نريده ليس نفس الشيء الذي يدور في عقولهم".

وكان أردوغان، حذر الولايات المتحدة الأمريكية، مؤخرا من أن أنقرة "لن تسمح" بتأجيل خطط إنشاء "المنطقة الآمنة".

وتابع الرئيس التركي "لا يمكن إنجاز المنطقة الآمنة عبر تحليق 3 - 5 مروحيات أو تسيير 5 - 10 دوريات أو نشر بضعة مئات من الجنود في المنطقة بشكل صوري"، مشيرا الى أنه "ينبغي جعل المنطقة برمتها آمنة بشكل فعلي بمدنها وريفها حتى يتسنى إسكان مليون شخص في هذه المنطقة".

وكان الجيشان التركي والأمريكي اجريا في وقت سابق اليوم أولى دورياتهما البرية المشتركة بشمال سوريا، في إطار فعاليات المرحلة الأولى من إنشاء "المنطقة الآمنة".

وكانت أنقرة وواشنطن توصلتا في 7 آب الماضي، لاتفاق يقضي بإنشاء "مركز عمليات مشتركة" في تركيا، لتنسيق وإدارة إنشاء المنطقة الآمنة شمالي سورية.

سيريانيوز


TAG:

فصيل معارض مسلح يهدد النظام بنسف التسوية في مدينة بدرعا إذا لم تنفذ مطالبه

نشرت مصادر معارضة ونشطاء بيان منسوب لـ"سرايا فجر الدين" احدى فصائل المعارضة المسلحة في مدينة الحارة بدرعا، هددت من خلاله بإنهاء اتفاق التسوية مع النظام السوري، ما لم يتم البدء بتنفيذ عدة مطالب خلال مهلة أقصاها حتى بداية الشهر المقبل

فرض غرامات على السيارات المركونة بشكل غير نظامي وتركيب لوحات إعلانية مخالفة

أصدرت محافظة دمشق قراراَ يقضي بفرض غرامات مالية على كل شخص يقوم بركن سيارته في مكان غير نظامي ، بالإضافة لـ فرض غرامات على تركيب أي لوحة إعلانية على أعمدة الإنارة دون موافقة أصولية، على ان يطبق القرار الشهر المقبل. .