أخبار الرياضة

لجنة استئناف "الفيفا" تعلق عقوبة حرمان ريال وأتلتيكو مدريد من التعاقدات بشكل مؤقت

ريال واتلتيكو

30.01.2016 | 00:55

أوقفت لجنة الاستئناف في الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) الجمعة بشكل موقت قرار حرمان قطبي العاصمة الاسبانية ريال واتلتيكو مدريد من إجراء أي تعاقد لمدة سنة بسبب مخالفتهما قواعد انتقالات اللاعبين القاصرين.

ويستطيع الناديان ضم لاعبين جدد الصيف المقبل إذا كان الاجندة تسمح لهما بذلك، وقال النادي الملكي في بيان مقتضب "يعلن ريال مدريد أن لجنة الاستئناف التابعة للفيفا قررت وقفا موقتا للعقوبة المفروضة على النادي".

من جانبه أوضح اتلتيكو مدريد "هذا الاجراء بوقف العقوبة يطبق خلال الفترة التي ستدرس فيها لجنة الاستئناف الطعن المقدم من قبل نادينا".

وكانت اللجنة التأديبية في الفيفا وافقت منتصف الشهر الحالي على معاقبة ناديي ريال مدريد واتلتيكو مدريد بسبب انتهاكات متعلقة بالانتقالات الدولية وتسجيل اللاعبين تحت 18 سنة.

وجاء في بيان اصدره الفيفا حينها "لقد انتهك الناديان عدة احكام بشأن الانتقالات الدولية والتسجيل الاول للاعبين القاصرين، بالإضافة الى عدة احكام اخرى ذات صلة، فيما يتعلق بتسجيل ومشاركة بعض اللاعبين في المسابقات".

وتابع البيان "يواجه الناديان عقوبة منعهما من تسجيل أي لاعب على الصعيدين الوطني والدولي في فترتي التسجيل المقبلتين" على أن يبدأ الايقاف مطلع تموز ويستمر حتى نهاية كانون الثاني 2017.

وغرم الاتحاد الدولي أتلتيكو بمبلغ 900 ألف فرنك سويسري (820 ألف يورو) وريال 360 ألف فرنك (330 ألف يورو)، كما أنذرهما ومنحهما فترة 90 يوماً لتسوية جميع اللاعبين القاصرين المعنيين.

سيريانيوز

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.