أخبار الرياضة

بلجيكا تحافظ على صدارتها لتصنيف الاتحاد الدولي "فيفا" ولا تعديل على باقي المراكز

منتخب بلجيكا

03.03.2016 | 23:54

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" عن التصنيف الشهري للمنتخبات يوم الخميس، والذي شهد ثبات منتخبات المقدمة في مواقعهم حيث بقيت بلجيكا في الصدارة تليها الارجنتين ثانية واسبانيا ثالثة والمانيا بطلة العالم بالمركز الرابع.

حافظ أول 13 منتخباً في التصنيف على أماكنهم في هذا الشهر، وبقيت بلجيكا متزعمة للقافلة الدولية برصيد 1506 نقطة تليها الأرجنتين بـ1457 ومن ثم إسبانيا 1374 وألمانيا بطلة العالم 2014 بـ1355، في حين جاءت البرازيل سادسة والبرتغال سابعة وإنكلترا تاسعة في أبرز ملامح العشرة الأوائل.

كما لم تستهل التغييرات إلا مع المنتخب الإيطالي الذي تقدّم مركزاً واحداً ليصبح الرابع عشر بـ999 نقطة مفتكاً بذلك مركز نظيره الهولندي الذي يواصل التراجع.

أما عربياً، فقد واصل المنتخب الجزائري ريادته على الرغم من خسارته مركزاً واحداً في التصنيف الجديد، ليصبح الـ37 عالمياً والثالث أفريقياً برصيد 743 نقطة، في حين حلت تونس وصيفة بعد تقدمها مرتبة واحدة لتصير الـ47 والخامسة أفريقياً مع 609 نقطة.

وجاءت مصر ثالثة (الـ53 عالمياً والسابعة أفريقياً)، وبرغم تراجعها 5 مراكز كاملة استمرت السعودية متصدرة لمنتخبات عرب آسيا (60 عالمياً والرابعة آسيوياً)، تلتها الإمارات (64 عالمياً) ومن ثم قطر (80 عالمياً).

سيريانيوز

بعد مقتل مسؤول لبناني..الائتلاف يدين الانتهاكات والاعتقالات بحق اللاجئين السوريين بلبنان

أدان "الائتلاف الوطني" المعارض، يوم الاربعاء، الاعتداءات والانتهاكات والاعتقالات التعسفية بحق اللاجئين السوريين في لبنان، على خلفية مقتل مسؤول حزبي لبناني واعتقال عدد من السوريين المتورطين بهذه الجريمة.

خلال مؤتمر مع المقداد.. عبداللهيان: امريكا مسؤولة عن استهداف القنصلية الايرانية بدمشق

اعلن وزير الخارجية الايراني حسين امير عبداللهيان، خلال مؤتمر صحفي عقده مع نظيره فيصل المقداد، اليوم الاثنين، ان الولايات المتحدة الامريكية مسؤولة عن استهداف القنصلية الايرانية بدمشق قبل أيام.