أخبار الرياضة

تقليص إيقاف بلاتر وبلاتيني من 8 إلى 6 سنوات والأخير يلجأ إلى محكمة التحكيم الرياضي

الفيفا

24.02.2016 | 22:43

أعلنت لجنة الاستئناف التابعة للاتحاد الدولي لكرة القدم يوم الأربعاء تقليص عقوبة الإيقاف بحق جوزيف بلاتر وميشال بلاتيني من 8 إلى 6 أعوام.

ورفضت لجنة الطعون التابعة للاتحاد الدولي لكرة القدم الاستئناف الذي تقدم به رئيس الفيفا ورئيس الاتحاد الأوروبي للعبة (يويفا) المعاقبين، ضد عقوبة إيقافهما ثماني سنوات بسبب تورطهما في قضايا فساد، ولكن تم  تقليص فترة إيقافهما إلى ستة أعوام.

وكانت لجنة الأخلاق التابعة لفيفا أنزلت عقوبة الإيقاف بحق بلاتر وبلاتيني لمدة ثماني سنوات بتاريخ 21 كانون الأول الماضي ومنعتهما من مزاولة أي نشاط كروي بسبب دفعة غير مشروعة من الثاني سددها عام 2011 لقاء عمل استشاري قام به الأول بين 1999 و2002 ومن دون عقد مكتوب.

وطالب محققو الفيفا بإيقاف الثنائي مدى الحياة، علماً بأنهما نفيا الاتهامات الموجهة إليهما.

واضطر بلاتيني بعد قرار إيقافه إلى سحب ترشيحه لانتخابات رئاسة الفيفا المقررة في 26 شباط الحالي، علماً بأنه كان المرشح الأبرز لخلافة بلاتر.

وبدوره أعلن الفرنسي ميشال بلاتيني أنه سيلجأ إلى محكمة التحكيم الرياضي للاحتجاج على إبقاء إيقافه من مزاولة أي نشاط كروي.

وقال بلاتيني في بيان له "سألجأ إلى جميع الطعون الممكنة، بدءاً من محكمة التحكيم الرياضي"، مضيفاً "لقد طلبت من المحامين اللجوء إلى الـ"كاس" دون أي تأخير".

وتابع بلاتيني الذي سبق وأعلن أنه سيقاتل من أجل تبرئة نفسه وتلميع صورته: "الأمر يتعلق بقرار مهين ومخجل وحرمان من الحقوق، في الحقيقة هو قرار سياسي اتخذ من طرف بيروقراطية حقيقية للجنة ليست لديها سلطة داخل هذه المنظمة".

سيريانيوز

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.