الاخبار السياسية

الأمم المتحدة: أكثر من ألف قتيل خلال الهجمات على ادلب في آخر 4 أشهر

05.09.2019 | 14:37

أعلنت الأمم المتحدة، يوم الأربعاء، ان عدد القتلى المدنيين الذين سقطوا خلال الهجمات على محافظة ادلب في آخر 4 أشهر وصل إلى أكثر من ألف قتيل .

ونقلت وسائل اعلام عن المفوضة السامية لحقوق الإنسان في الأمم المتحدة ميشيل باشليه، في تصريح صحفي، إن الهجمات على ادلب خلفت 1089 قتيلا ، خلال الفترة ما بين 29 نيسان حتى 29 آب .

وحملت المسؤولة الاممية النظام السوري وحلفاءه مسؤولية الهجمات التي تسببت بسقوط ضحايا مدنيين بسوريا.

وأشارت المسؤولة الاممية إلى 51 مؤسسة صحية تعرضت لهجمات النظام السوري وحلفائه من نيسان الماضي مثل المستشفيات والمستوصفات ومواقع الإسعاف.

وصعد الجيش النظامي بدعم من الطيران الروسي، منذ نيسان الماضي، من عمليات القصف على مواقع لفصائل المعارضة المسلحة في ادلب، ماادى الى مقتل ونزوح المئات من ديارهم.

وجاءت الحملة العسكرية على ادلب وريف حماه ، رغم الاتفاق المبرم بين تركيا وروسيا في  عام 2018، بمدينة سوتشي الروسية بخصوص اقامة منطقة "خفض التصعيد" بالشمال السوري.

 ويسود هدوء نسبي، منذ أواخر اب الماضي، بعد إعلان روسيا عن وقف اطلاق النار في ادلب من طرف واحد متمثلاً بالقوات الحكومية السورية، وذلك بعد اشهر من التصعيد العسكري.

سيريانيوز

 


TAG:

فصيل معارض مسلح يهدد النظام بنسف التسوية في مدينة بدرعا إذا لم تنفذ مطالبه

نشرت مصادر معارضة ونشطاء بيان منسوب لـ"سرايا فجر الدين" احدى فصائل المعارضة المسلحة في مدينة الحارة بدرعا، هددت من خلاله بإنهاء اتفاق التسوية مع النظام السوري، ما لم يتم البدء بتنفيذ عدة مطالب خلال مهلة أقصاها حتى بداية الشهر المقبل

فرض غرامات على السيارات المركونة بشكل غير نظامي وتركيب لوحات إعلانية مخالفة

أصدرت محافظة دمشق قراراَ يقضي بفرض غرامات مالية على كل شخص يقوم بركن سيارته في مكان غير نظامي ، بالإضافة لـ فرض غرامات على تركيب أي لوحة إعلانية على أعمدة الإنارة دون موافقة أصولية، على ان يطبق القرار الشهر المقبل. .