أخبار الرياضة

بروسيا دورتموند يتخطى إينغولشتات ويواصل الضغط على المتصدر بايرن ميونخ بالدوري الألماني

بروسيا دورتموند

30.01.2016 | 20:29

حقق بوروسيا دورتموند صاحب المركز الثاني فوزاً بشق النفس على ضيفه إينغولشتات الوافد الجديد 2-صفر يوم السبت في المرحلة التاسعة عشرة من الدوري الألماني لكرة القدم.

على ملعب سيغنال إيدونا بارك، قاد الغابوني بيار إيميريك أوباميانغ فريقه بوروسيا دورتموند إلى فوز صعب على ضيف قليل الخبرة في الدرجة الأولى بتسجيله الهدفين في وقت متأخر رافعاً رصيده إلى 20 هدفا في صدارة ترتيب الهدافين.

وافتتح افضل لاعب في أفريقيا لعام 2015 التسجيل بعدما ارتقى لكرة عرضية أرسلها البولندي لوكاس بيشتشيك وتابعها برأسه في مرمى الحارس النمساوي رمضان أوجان (77).

وأضاف الغابوني الهدف الثاني بعدما تابع كرة من الأرجنتيني غونزالو كاسترو في أسفل الزاوية اليسرى (86).

وارتفع رصيد دورتموند إلى 44 نقطة وبات على بعد 5 نقاط من بايرن ميونيخ المتصدر وبطل المواسم الثلاثة السابقة الذي يستضيف غداً هوفنهايم، وبقي إينغولستات عاشراً وله 23 نقطة.

وعلى ملعب فيزر شتاديون، فرط هرتا برلين الثالث بفوز كان في متناوله بعد أن تقدم على مضيفه فيردر بريمن 3-1 لكنه لم يستطع الحفاظ على هذا التقدم وارتضى بنقطة بتعادله معه 3-3 فصار رصيده 34 نقطة مقابل 19 لمنافسه صاحب المركز الخامس عشر.

وعلى ملعب باير ارينا وامام نحو 29 الف متفرج، فاز باير ليفركوزن على ضيفه هانوفر الاخير 3-صفر رافعا رصيده الى 31 نقطة نقلته الى ىالمركز الرابع.

بدوره، تقدم شالكه إلى المركز الخامس بعد فوزه على ضيفه دارمشتات الصاعد حديثاً 2-صفر رافعاً رصيده إلى 30 نقطة فتقدم بفارق نقطة واحدة على بوروسيا مونشنغلادباخ الذي سقط على أرض ماينتس صفر-1 في الافتتاح.

وتعادل أوغسبورغ مع إينتراخت فرانكفورت صفر-صفر فصار رصيد كل منهما 21 نقطة، ويتقدم الأول على الثاني بفارق الأهداف.

سيريانيوز