أخبار الرياضة

بايرن ميونيخ إلى ثمن نهائي دوري الابطال وآرسنال ينعش آماله

بايرن ميونخ

24.11.2015 | 23:55

حذا بايرن ميونيخ الألماني حذو برشلونة الأسباني بدك شباك ضيفه أولمبياكوس اليوناني برباعية نظيفة الثلاثاء في الجولة الخامسة قبل الأخيرة في طريقه إلى ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا.

ففي المجموعة السادسة، تأهل بايرن ميونيخ بعد أن جدد فوزه على أولمبياكوس برباعية سجلها البرازيلي دوجلاس كوستا (8) والبولندي روبرت ليفاندوفسكي (16) وتوماس مولر (42) والفرنسي كينجسلي كومان (69). ورفع بايرن رصيده إلى 12 نقطة، في حين تجمد رصيد أولمبياكوس عند 9 نقاط.

وطرد هولجر بادشتوبر من بايرن في الدقيقة 53 لنيله البطاقة الحمراء. وكان بايرن فاز على أولمبياكوس بثلاثية نظيفة في أثينا ذهابا. وخرج الفريق البافاري فائزا في المباريات الأربع التي جمعته بالفريق اليوناني حتى الآن في المسابقة القارية 

وأنعش آرسنال الانجليزي أمله في إمكان مرافقة بايرن إلى الدور ثمن النهائي للمرة السادسة عشرة على التوالي بعد أن ثأر من ضيفه دينامو زجرب بفوزه عليه بثلاثة أهداف للألماني مسعود أوزيل (29) والتشيلي أليكسيس سانشيز (33 و69). وكان دينامو زجرب فاز على آرسنال 2-1 في الجولة الأولى.

ورفع آرسنال الثالث رصيده إلى 6 نقاط، مقابل 3 نقاط لدينامو زجرب. وسيخوض الفريق اللندني مباراة مصيرية في الجولة السادسة الأخيرة أمام مضيفه أولمبياكوس وسيكون مطالبا فيها بالفوز بفارق هدفين أو بفارق هدف واحد لكن بأكثر من ثلاثة أهداف كونه خسر ذهابا على أرضه أمام الفريق اليوناني 2-3.

وفي المجموعة السابعة، أهدر بورتو فرصة حسم تأهله بخسارته أمام دينامكو كييف الأوكراني بهدفين نظيفين. وكان دينامو كييف الطرف الأفضل منذ البداية وكاد يفتتح التسجيل في أكثر من مناسبة قبل أن يحصل على ركلة جزاء إثر عرقلة سيرجي ريبالكا من لاعب الوسط البلجيكي جيانيلي ايمبولا فانبرى لها اندري يارمولنكو بنجاح على يمين الحارس الدولي الأسباني إيكر كاسياس (35).

وحاول بورتو العودة في النتيجة خاصة مطلع الشوط الثاني حيث نزل بكل ثقله على مرمى ضيفه، بيد أن الأخير نجح في التعزيز بالهدف الثاني عبر البارجوياني ديرليس جونزاليز عندما تلاعب بأحد المدافعين وتوغل داخل المنطقة قبل أن يسددها قوية بيسراه حوال كاسياس إبعادها بيد أنها عانقت شباكه (64). وكان بورتو بحاجة إلى نقطة واحدة فقط لبلوغ الدور ثمن النهائي، بيد أنه مني بخسارة مفاجئة هي الأولى له في مختلف المسابقات.

وفي المجموعة ذاتها، تابع تشيلسي الانجليزي انتعاشته وحقق فوزه الثاني على التوالي عندما تغلب على مضيفه ماكابي تل أبيب الإسرائيلي برباعية نظيفة. وانتزع تشيلسي الصدارة من بورتو بفارق الأهداف بعدما رفع رصيده إلى 10 نقاط وبات بحاجة إلى التعادل في مباراته الأخيرة أمام ضيفه بورتو لبلوغ ثمن النهائي.

ومنح العملاق الدولي كاهيل التقدم لتشيلسي في الدقيقة 20. وانتظر الفريق اللندني حتى الدقائق العشر الأخيرة لتأمين فوزه بنكهة برازيلية فأضاف ويليان الهدف الثاني (73) وأوسكار الثالث (77)، قبل أن يختم الفرنسي زوما المهرجان بالهدف الرابع بضربة رأسية من مسافة قريبة إثر ركلة ركنية (90+1).

وفي المجموعة الثامنة، حقق زينيت سان بطرسبورج الروسي فوزه الخامس على التوالي عندما تغلب على ضيفه فالنسيا الأسباني 2-0 على ملعب "بتروفسكي" في سان بطرسبورج وأمام 17002 متفرجين. وسجل أوليج شاتوف (15) وارتيم دزيوبا (74) هدفي زينيت الذي كان قد ضمن تأهله إلى الدور ثمن النهائي في الجولة الرابعة. وأكمل فالنسيا المباراة بعشرة لاعبين إثر طرد مدافعه روبن فيزو في الدقيقة 80.

وضمن زينيت سان بطرسبورج، الوحيد الذي حقق العلامة الكاملة في دور المجموعات حتى الآن، إنهاء الدور الأول في صدارة المجموعة، فيما مني فالنسيا بخسارته الثانية على التوالي بعد الأولى أمام مضيفه جنت البلجيكي، وتراجع إلى المركز الثالث بعدما تجمد رصيده 6 نقاط تاركا المركز الثاني لجنت البلجيكي العائد بفوز غال من ليون 2-1.

وكان ليون البادىء بالتسجيل عبر جوردان فيري بتسديدة من داخل المنطقة (7)، وأدرك الصربي دانييل ميليسوفيتش التعادل من ركلة حرة مباشرة من خارج المنطقة (32)، قبل أن يخطف السنغالي ايليمان كوليبالي هدف الفوز في الدقيقة الخامسة من الوقت بدل الضائع. وستكون الجولة السادسة الأخيرة حاسمة عندما يلعب فالنسيا مع ضيفه ليون، وجنت مع ضيفه زينيت.

على هامش اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري في البحرين..المقداد يلتقي نظيريه الأردني واللبناني

التقى وزير الخارجية فيصل المقداد، نظيره اللبناني عبدالله بوحبيب، في العاصمة البحرينية المنامة، قبيل بدء اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة.